مؤسسة الحكمة تنظم دورة التحرير والتصوير الصحفي لمؤسسة اليتيم الخيرية

n 8 6 2015 0

 أقامت مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في النجف الأشرف، على مدى يومين، دورة تدريبية مكثفة في (التحرير والتصوير الصحفي)، لموظفي أقسام الإعلام لفروع مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف وعدد من المحافظات.

وأدار مدير تحرير إعلام الحكمة سعد فخرالدين، جلسات تدريبية حول كتابة وتحرير الأخبار والبيانات الصحفية تضمنت أساسيات العمل الصحفي والمهارات المطلوبة من العاملين في المجال الإعلامي.

n 8 6 2015 1

فيما تناول المصور عبد الرزاق الساعاتي، في الجلسات التي أدارها، أساسيات التصوير وأنواع الكاميرات ومهارات التصوير الصحفي وضرورة اختصار القصة الصحفية في الصور المعبرة عن الموضوع.

وقال مدير الدورات في مؤسسة الحكمة جعفر الياسري إن “المؤسسة تسعى لتطوير مهارات الإعلاميين، سواء كانوا من العاملين في مؤسستنا أو المؤسسات الشريكة أو سواهم من الموجودين على الساحة الإعلامية، من خلال إقامة دورات تدريبية مستمرة لهم، ليواكبوا التطور الإعلامي الواسع على مستوى العالم في الوقت الحالي”.

وفي السياق ذاته أوضح محاضر الدورة سعد فخرالدين إن “الإعلامي الناجح ينبغي ان يتمتع بالموهبة والرغبة في العمل إضافة إلى اللغة السليمة والثقافة العامة وسعة الاطلاع التي تمكنه من استخدام أدواته الصحفية من أجل منتج صحفي قابل للتسويق”.

لافتاً إلى أهمية تمكن العاملين في إعلام المؤسسات والإعلام الرسمي من تحرير بيانات صحفية وإعلامية جاذبة لوسائل الإعلام ومثيرة لانتباه القراء من أجل تحقيق الغرض الذي أنشئ من أجله الإعلام بصورته الرسمية.

من جانبه أكد المصور عبد الرزاق الساعاتي أهمية أن “يتمتع المصور الصحفي بنظرة فنية تمكنه من التقاط صور تختصر الخبر الصحفي وتكون داعمة له وذات دلالة على المكان والزمان والحدث موضوع القصة الصحفية”.

n 8 6 2015 4n 8 6 2015 2

n 8 6 2015 3n 8 6 2015 4

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *