دورة الاعلام الهادف للشباب النجفي

1-3-2014-01

أختتمت صباح السبت دورة الإعلام الهادف التي أقامتها مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية للفترة من 20 شباط الى 1 آذار 2014، لصقل المواهب الإعلامية الشابة في محافظة النجف الأشرف بالفنون الخبرية والتقرير والمقال الصحفي.

وقد ألقى السيد صالح الحكيم مدير مركز الحوار في مؤسسة الحكمة كلمة مقتضبة حول دور الإعلام في الحالة العامة التي تعيشها الدول، كما أشاد سماحته بالدور الكبير الذي لعبه محاضر الدورة الزميل ماجد السوداني واصفًا إياه بالمعلم الذي سيبقى تلامذته مدينون له بالفضل، وأشاد أيضًا بحرص المشاركين على انجاح الدورة والاستفادة منها بالقدر الأكبر من المعلومات داعيًا إلى إدامة حلقات التواصل بين المؤسسة والإعلاميين بما يخدم الطرفين.

n-20-2-2014-04

ومن جهة أخرى أوضح مدير الدورة جعفر الياسري: (إن الهدف من إقامة الدورة الصحفية هي تقوية طاقات الشباب في فنون الخبر ومكوناته وتحريره لنصنع منهم قادة للمجتمع لهم القدرة على إدارة المؤسسات الإعلامية وعكس صورة نقية عن محافظتهم المقدسة).

كما ثمن محاضر الدورة ماجد السوداني جهود مؤسسة الحكمة على إقامة مثل هكذا دورات لتنمية عقول الشباب وبناء جيل من الصحفيين وتطوير شخصياتهم الإعلامية.

n-1-3-2014-0

كما دعا السوداني المؤسسات الصحفية والكليات الإعلامية وبالخصوص كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) والجامعة الإسلامية في النجف الأشرف الى تطوير القدرات الإعلامية للطلبة الشباب وخاصة في كتابة الفنون الصحفية التي تعتير هي الأساس والمسار المهم للصحفي الملتزم لأخلاقيات المهنة.
n-20-2-2014-06

وفي سياق متصل أشادت أحدى المشاركات في الدورة فريال باقر ان “هذه الدورة ساهمت في صقل معلوماتي الثقافية، داعية في الوقت نفسه الى “فتح دورات أخرى لتطوير الشباب ودعمهم ماديا ومعنويا”.

فيما أكد علي ماجد مشارك آخر ان الدورة حققت طموحه ورغبته في كتابة الخبر الصحفي وتطوير ذاته وأكسبته المعلومات المهمة في أساسيات الإعلام وكسر حاجز الخوف.

 وكما هو موضح في منهاج الدورة فإن الايام العشرة للدورة إشتملت على محاضرات نظرية واخرى عملية بغية منح المشاركين الشباب فرصة المشاركة الفعلية في الدورة وتهيأتهم ليكونوا قادرين على ولوج عالم الإعلام بقوة وبتدرج مهني صحيح.

كما وأشار عدد من المشاركين في الدورة (في بداية الدورة) إلى سعادتهم بهذه المشاركة رغم أنها لا زالت في يومها الأول وذلك للمعلومات القيمة والغنية التي زودهم بها محاضر الدورة آملين أن تكون مشاركتهم هذه مثمرة ومفيدة لهم في قادم الأيام..

n-20-2-2014-05

يذكر ان مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية قد أقامت العديد من الندوات والمحاضرات الإعلامية وكان آخرها ندوة لمركز الحوار في مؤسسة الحكمة بين الإعلاميين والصحفيين في المحافظة المقدسة.

n-20-2-2014-03

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *