علماء يحذرون من مخاطر سقوط كويكبات على الأرض

306

مخاطر من سقوط كويكبات على الأرض(الانترنت)
مخاطر من سقوط كويكبات على الأرض(الانترنت)

الحكمة – متابعة :  – يعتزم الباحثون بمناسبة اليوم العالمي للكويكبات في 30 يونيو (حزيران) المقبل، لفت النظر للأخطار التي يمكن أن تهدد سكان الأرض قادمة من الفضاء، بسبب احتمال سقوط الكويكبات على كوكبنا.

وأكد رائد الفضاء الأمريكي السابق إد لو الذي يرأس مؤسسة “بي 612” التي تهدف للمساهمة في حماية الأرض من آثار الكويكبات، أن الكويكبات بمثابة منجم للذهب بالنسبة للعلماء. لافتاً إلى إن هذه الأجسام الفضائية تبوح لنا بأسرار عن نظامنا الشمسي وتاريخه وديناميكيته.

ويسعى العلماء من خلال اليوم العالمي للكويكبات لتوعية الرأي العام وصناع القرار السياسي بشأن هذا الخطر النادر، الذي ربما أصبح كارثياً.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي يوم 30 يونيو (حزيران) يوماً عالمياً للكويكبات في نفس التاريخ الذي سقط فيه أكبر كويكب يصيب الأرض في تاريخها الحديث، وكان ذلك يوم 30 يونيو (حزيران) عام 1908، عندما سقط الكويكب حسبما يرجح العلماء في منطقة تونجوسا في سيبيريا، وخلف دماراً واسعاً في مساحة نحو 2000 كيلومتر مربع وجعلها غير قابلة تقريباً للحياة البشرية.

ونقل موقع 24 الإماراتي عن اللورد مارتن ريس، الفلكي في البلاط الملكي البريطاني قوله: “نعلم أن الكويكبات تمثل خطراً على الأرض، لقد حسنت الإنجازات العلمية الأخيرة فيما يتعلق بتقنيات الاستشعار وبشكل جذري قدراتنا على الكشف عن الأجسام القريبة من الأرض وتغيير مسارها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*