.. وأشرقت شمس التحرير

237

900x450_uploads,2016,12,29,daba2ec119الحكمة – متابعة: مع ساعات الصبح الأولى ليوم أمس الأحد، أعطى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الأوامر والإذن لقواتنا الأمنية الباسلة بجميع صنوفها لتنقض على أوكار “داعش” في الجانب الأيمن من الموصل، معلنا “ساعة الصفر” لانطلاق الصفحة الثالثة من عمليات “قادمون يا نينوى” لتطهير ما تبقى من أرض الموصل من رجس العصابات الإرهابية.

نعم جاء موعد النصر ومعه ملايين الأمنيات، حيث يجتمع ابناء العراق الواحد الموحد معا محتفلين بانتهاء حقبة “داعش” المظلمة، ليبدأ فجر جديد على العراقيين، فجر يحمل معه الأمن والسلام للجميع، خاصة ابناء الموصل الذين عانوا ليحتضن الساحل الأيسر اخاه الأيمن بعد فراق طويل.

ومع توارد الانباء العاجلة السريعة طوال الأمس، بتحرير وتطهير عشرات القرى والمناطق على يد أبطال قواتنا المسلحة وسط اندحار وهزيمة فاضحة لخطوط دفاعات اعداء الإنسانية “الدواعش”، جاءت التبريكات من الرئاسات الثلاث، بينما وصف التحالف الدولي معركة تحرير الجانب الايمن من الموصل بالـ”صعبة لأي جيش في العالم”، مؤكداً ان القوات العراقية “قادرة ومهنية” في مواجهة التنظيم الإرهابي.

وقال العبادي في كلمة ايذانا بانطلاق الصفحة الثالثة لعمليات “قادمون يا نينوى”: “ها قد طلع فجر جديد، فجر الانتصار الكبير، نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات (قادمون يا نينوى) لتحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل، كما حررنا المناطق الاخرى، ونعلن لقواتنا البطلة ان تنطلق بكل شجاعة وبطولة لتحرر ما تبقى من هذه المدينة ولتحرر المواطنين من بطش “داعش” وارهابه وتخلّصهم للأبد من هذا البطش والارهاب فإن مهمتنا الرئيسة، هي تحرير الانسان قبل تحرير الارض”.

وحيّا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الزحف الظافر للقوات المسلحة لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، قائلا في بيان له مساء امس: ان “الانتصارات البطولية لقواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها لاستكمال تحرير الموصل التي تكللت اليوم(امس) بتحرير تل كيصوم وقرى الكنيطرة والأبيض جنوب البوسيف وعدد من القرى الستراتيجية الأخرى والوصول إلى مشارف سلسلة جبال عطشانة غرب الجانب الايمن لمدينة الموصل، تمثل انتصارات حاسمة على طريق القضاء التام والقريب على رجس الإرهابيين”.

كما هنأ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الأحد، أبناء الشعب العراقي كافة وابناء مدينة الموصل وقواتنا الامنية بكل صنوفها وتشكيلاتها بانطلاق مرحلة تحرير الساحل الايمن، مؤكدا ان “أهالي الساحل الأيمن من مدينة الموصل ينتظرون بفارغ الصبر صولة ابناء قواتنا المسلحة الشجعان كي يتخلصوا من كابوس الارهاب المرعب”.

وبحسب معلومات خاصة لـ”الصباح”، فان “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير 11 قرية ومنطقة خلال الساعات الأولى للمعركة، متقدمة 9 كيلومترات عمقا باتجاه مركز الموصل الغربي”.

واشارت المعلومات الى ان “العملية بدأت فجرا بقصف مكثف ودقيق على مراكز دفاعات “داعش”.

الصباح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*