إذا واصلتَ الكتابة على الهاتف.. ربما تصاب بهذا المرض

319

57616989000000_169_1280الحكمة – متابعة: بلا شك، الإفراط في استعمال الهاتف المحمول كثيرا يسبب  العديد من المشاكل الصحية والنفسية والمادية كذلك، فالكتابة على الهاتف وحدها تسبب جملة من أضرار كثيرة.

وبحسب صحيفة “El Periodico” الإسبانية، فان الكتابة على الهاتف باستمرار قد تتسبب في الإصابة بمتلازمة “النص العنقي”، وهي حالة ناجمة على الوضعية السيئة التي يتم اتخاذها بطريقة غريزية خلال الكتابة على الهاتف.

خلصت دراسة قام بها المركز الطبي لجراحة العمود الفقري وإعادة التأهيل في نيويورك، أن وضعية الكتابة على الهاتف تسبب مشاكل صحية عديدة، منها: الإصابة بالخلع الجزئي، هشاشة العظام المبكرة، التهاب المفاصل، توتر العضلات على مستوى الرقبة والظهر والكتف، اضافة الى  العاهات التي يمكن أن تصيب العمود الفقري.

رجوعا الى وزن الرأس، أوضحت الدراسة أنه يزن في المتوسط أكثر من 5.5 كيلوغرام أثناء الوضع القائم والعمودي للجسم، لكن حينما تنحني الرقبة إلى الأمام يتضاعف ثقل الرأس على العنق حوالي خمس مرات

ووفقا للمركز الطبي بنيويورك الذي يرأسه الدكتور “كينيث هانسراج..”، فإن عملية ثني الرقبة حوالي 60 درجة إلى الأمام، ستضاعف وزن الرأس إلى حوالي 27 كيلوغراما، الشيء الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية.
(اخبار الان)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*