الوقف الشيعي ونقابة المهندسين يوقعان مذكرة تفاهم لاستثمار الأموال الموقوفة

292

abdulkareem-07-03-2017-01

الحكمة – متابعة: وقع ديوان الوقف الشيعي ممثلا بالدكتور منذر الحاتمي مدير عام هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف الشيعي مذكرة تفاهم استثماري مع نقابة المهندسين العراقيين التي مثلها رئيسها الدكتور صبيح الغراوي .

وقال مصدر إعلامي بالديوان ان طرفي المذكرة اتفقا على الدخول بشراكة في جميع المجالات التي تصب بمصلحة الجانبين وبما لا يتعارض مع الضوابط الشرعية لأتباع مدرسة أهل البيت ( عليهم السلام ) والقوانين النافذة .

موضحا انه تم التمهيد للاتفاقية من خلال عقد عدة لقاءات ومشاورات بين مستشار الهيئة للاستثمار الدكتور باقر الخيكاني ومعاون نقابة المهندس محمد السامرائي انضجا خلالها بنود ومجالات التعاون وخطوطه العريضة في الجوانب الاستثمارية الخاصة بالمشاريع الإستراتيجية التي تشمل الجوانب الصناعية والزراعية والتجارية مبينا ان المذكرة تسعى الى رفع المستوى الاقتصادي لأعضاء النقابة وتنمية الأموال الموقوفة الخالية من شرط الواقف عبر المشاركة بتنفيذ مشاريع متنوعة تحدد فيها التزامات كل جهة ودورها في كل مشروع ونسبة الفائدة لكل طرف .

كما تضمنت بنود الاتفاقية إفادة جميع موظفي الديوان من المزايا التي تنتج عن المشاريع المستقبلية بالإضافة إلى إشراك مهندسي الوقف في الدورات والورش التطويرية التي تنظمها النقابة . تجدر الإشارة إلى ان هيئة استثمار الديوان تمتلك مجموعة كبيرة من العقارات والمشاريع والفرص الاستثمارية في عموم المحافظات العراقية وتتولى توظيف وارداتها ومنافعها بما ينسجم مع الحجج الوقفية او تخصص لأعمال البر والخيرات بالنسبة للعقارات الخالية من شرط الواقف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*