اللجنة العليا لإصلاح البطاقة التموينية تناقش آليات إطلاق النظام الجديد للبطاقة الذكية

243

abdulkareemalhaydary-13-03-2017-01

   بغداد – الحكمة : ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اجتماعا للّجنة العليا لإصلاح نظام البطاقة التموينية وفريق العمل المكلف بإعادة النظر ودراسة إنضاج تجربة اصلاح البطاقة التموينية في العراق.

واستعرضت اللجنة بحسب بيان لامانة مجلس الوزراء اليوم” نتاجات النظام الجديد للبطاقة التموينية ضمن البيئة التجريبية في محافظة النجف الاشرف / ناحية الحرية على وفق الإمكانات المتوافرة لدى الجهات ذات العلاقة لضمان تقييم التجربة ضمن التحديات والفرص الممكنة”.

واكد الأمين العام اهمية إعداد قاعدة للبيانات، لحصر اعداد المستفيدين، لتضع في اولوياتها المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، مشدداً على ضرورة تزويد وزارة التجارة بالبيانات الخاصة بالمشمولين بحجب البطاقة التموينية”.

وناقش المجتمعون المبلغ المحدد للحصول على مفردات البطاقة فضلاً عن قيام القطاع الخاص بتوفيرها بديلاً عن وزارة التجارة وتحديـد الخطوات اللاحقة في سبيل تطبيق النظام المذكور لغرض تثبيت كلفة الفرد الواحد شهرياً لمواد البطاقة التموينية، وقيام الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بفحص مواد البطاقة التموينية التي سوف توزع في البيئة التجريبية من ناحية النوعية والجودة والآلية ووصول المواد بالوقت المناسب”.

ويأتي الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات لتطبيق نظام تمويني جديد (للبطاقة التموينية الالكترونية) يضمن توفيــر الامن الغذائي للمواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*