التعليم توفر زمالات كورية وهندية لنيل شهادة الماجستير

278

logoالحكمة – متابعة: وفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي زمالات من كوريا الجنوبية والهند، للحصول على شهادة الماجستير في البيئة والتكنولوجيا.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقت «الصباح» نسخة منه: ان «وزارة التربية في الحكومة الكورية وضمن برنامج زمالات البيئة العالمية منحت العراق ثلاثين زمالة للحصول على شهادة الماجستير في البيئة».

وأضاف، أن «الشروط المطلوبة للمتقدم ألا يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق،» مشيرا إلى ان «الدولة المانحة للزمالة (الحكومة الكورية) اشترطت في المتقدم أن يكون موظفا في إحدى القطاعات او المؤسسات المرتبطة بالبيئة او كليات دراسة البيئة، وان تتوفر لديه كفاءة باللغة الانكليزية كتابة وتحدثا، ولم تسبق له المشاركة في أحد برامج الحكومة الكورية».

وأوضح العبودي ان «المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كتاب ترشيح مثبت فيه اسم المرشح والمعدل والخدمة الوظيفية بعد آخر شهادة والمواليد وخلاصة الخدمة، ووثائق الإعدادية والبكالوريوس مترجمة ومصدقة بحسب الأصول، ومقترح بحث الماجستير، فضلا عن توصيات عدد 3 باللغة الانكليزية من أساتذة معروفين في الاختصاص نفسه».

وبين ان «التقديم سيكون الكترونيا عبر الرابط الرســـــــمي لدائرة البعثـــــات والعلاقات الثقافية (scrdgate.scrdiraq.gov.iq)»، موضحاً أن «آخر موعد للتقديم 19/5/2017».

كما قال الناطق الرسمي: ان «المعهد التكنولوجي الهندي لتطوير الموارد المائية وادارة مياه الري منح العراق عددا من الزمالات الدراسية لدراسة الماجستير في تخصص التكنولوجيــــــــا»، داعيـــــــــــا الراغبين بالتقديم الى «استعمال استمــــــارة التقديم الموجودة في الموقع (itecgoi.in/courses)».

وأضاف ان «الشروط المطلوبة للمتقدم الاّ يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق، وان يكون موظفاً [شرط الجانب المانح]، وان يخضع المتقدم لشروط الدولة المانحة».

وأوضح العبودي ان «المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كتاب ترشيح مثبت فيه اسم المرشح والمعدل والخدمة الوظيفية بعد آخر شهادة والمواليد وخلاصة الخدمة، ووثائق الاعدادية والبكالوريوس مترجمة ومصدقة بحسب الأصول، ومقترح بحث الماجستير، فضلا عن توصيات عدد 3 باللغة الانكليزية من أساتذة معروفين في الاختصاص نفسه».

وبين، أن «آخر موعد للتقديم الذي سيكون الكترونيا عبر الرابط الرسمي لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية (scrdgate.scrdiraq.gov.iq) في الخامس من شهر نيسان الجاري».

الصباح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*