(بالفيديو والصور).. إجراءات أمنية وخدمية وتفجير مفخخة أعدت لزائري الإمام الكاظم عليه السلام في ذكرى شهادته

269

"عاجل_عاجل ""أبنائكم الغيارى يتمكنون من قبر نوايا مجاميع الشر في مهدها"بغداد 19 نيسان 2017اليقظة والحذر والدقة في التفتيش ﻻبناء قواتنا المسلحة تمكنهم من قبر نوايا عصابات داعش الإرهابية في المهد وتحبط محاولتهم استهداف زوار اﻻمام الكاظم "عليه السلام" بعجلة مفخخة بكمية كبيرة من المواد شديدة اﻻنفجار. حيث تمكن ابطال سيطرة الصقور ضمن قاطع غرب بغداد من ضبط عجلة مفخخة وتم تفجيرها موقعيا دون اية اضرار من قبل الجهد الهندسي.وادناه مقطع فيديو لعملية التفجير المسيطر عليه. اﻻعﻻم والتوجيه المعنوي قيادة عمليات بغداد.

Geplaatst door ‎قيادة عمليات بغداد‎ op Woensdag 19 april 2017

الكاظمية المقدسة – الحكمة : أعلنت قيادة عمليات بغداد عن تمكنها من تفجير عجلة مفخخة كانت معدة لاستهداف الزائرين المتوجهين لاحياء ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام في بغداد والتي تصادف في الخامس والعشرين من شهر رجب الاصب وتحل ميلاديا الاحد المقبل الذي أعلنته الأمانة العامة لمجلس الوزراء عطلة رسمية في العاصمة.

وقالت القيادة في بيان لها تلقت ان “اليقظة والحذر والدقة في التفتيش ﻻبناء القوات المسلحة مكنتهم من إحباط محاولة داعش الإجرامية لاستهداف زوار اﻻمام الكاظم عليه السلام بعجلة مفخخة بكمية كبيرة من المواد شديدة اﻻنفجار حيث تمكن عناصر سيطرة الصقور ضمن قاطع غرب بغداد من ضبط عجلة مفخخة تم تفجيرها موقعيا دون أية أضرار من قبل الجهد الهندسي”.

 من جهته اعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي عن احتواء خطة الزيارة إجراءات أمنية مخففة، وفيما أشار إلى تشكيل غرفة عمليات من مختلف الوزارات، أكد تأثير عمليات السيل الجارف لتطهير مناطق حزام بغداد على امن الزيارة مشيرا الى تشكيل غرفة عمليات تضم جميع الأجهزة الأمنية وممثلين عن وزارات الصحة والنقل والكهرباء بالإضافة لأمانة بغداد .

بدورها أعلنت وزارة الداخلية على لسان الناطق باسمها العقيد محمد البيضاني عن الطرق التي تم قطعها في بغداد بدءً من سيطرة بغداد واسط باتجاه جسر ديالى ومنطقة الزعفرانية، وكذلك من مخرج الزعفرانية باتجاه معسكر الرشيد باتجاه الزيوت باتجاه عقبة بن نافع باتجاه بريد العلوية باتجاه السعدون قطع تام”.

وأضاف، أن ‘القطوعات شملت ايضا من السعدون باتجاه الخلاني باتجاه الشورجة باتجاه باب المعظم باتجاه جسر الصرافية، ومن تقاطع شارع فلسطين باتجاه الصخرة باتجاه ساحة الموال باتجاه الوزيرية /جامعة الامام الصادق باتجاه المعهد القضائي باتجاه ساحة عنتر”.

وأوضح البيضاني، أنه “تم قطع الطريق من أسفل جسر ابن حيّان باتجاه ساحة عبد المحسن الكاظمي ومن جسر ابن حيّان باتجاه عدن باتجاه أسفل جسر الدباش، بالاضافة من مدخل بوابة التاجي باتجاه شارع المحيط”.

 محافظة بغداد كشفت في السياق ذاته عن الخطة الخدمية الخاصة بإحياء ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم “ع” وتوفير كافة الخدمات لمواكب العزاء والزائرين في مدينة الكاظمية.

وقالت المحافظة في بيان لمكتبها الإعلامي إن “الخطة التي وضعتها المحافظة للأيام القادمة وخصوصاً في المناطق التي يسلكها الزائرون تتضمن تقديم الخدمات للحشود المليونية التي تتوجه إلى مدينة الكاظمية المقدسة”، مضيفا “مشاركة الجهد الآلي والخدمي واستنفار الجهود الاستثنائية التي ستبذلها دوائر المحافظة، والدوائر الأخرى الساندة التي ستعمل على مدار الساعة فضلا عن الملاك المتقدم في المحافظة والذين سيتواجدون طيلة الأيام القليلة القادمة في الكاظميـة وعلى الطرق الرئيسية لخدمة الزائرين”.

واضاف البيان، ان “خطة محافظة بغداد الخاصة بالزيارة ستتضمن مراحل عدة، أبرزها توفير الماء الصالح للشرب باستخدام عشرات السيارات الحوضية ونشرها على المحاور الرئيسة التي يسلكها الزائرون إلى جانب القيام بحملات النظافة ورفع النفايات والمخلفات أولاً بأول بالتعاون مع أمانة بغــداد، مع تجهيز المواكب بأكياس النفايات والحاويات البلاستيكية بغية خدمة الزائرين المتوجهين لمدينة الكاظميـة المقدسة”.

واشار الى، ان “دوائر المحافظة حشدت كل جهودها، وسخرت كل طاقاتها لتقديم الخدمات للزائرين في كافة مناطق العاصمة بغداد والوافدين إليها من المحافظات الشمالية والجنوبية، وأخذت بنظر الاعتبار أعدادهم الكبيرة بعد وضع خطة متكاملة ومحكمة ستنفذ على مراحل بالتنسيق مع القوات الأمنية والوزارات والجهات الأخرى الساندة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*