«القاعدة» في العراق وسورية تتبنى هجوم أربيل: ردًّا على التهديدات التي أطلقها “المرتد” البارزاني

169


071013034833_140_1

أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» الموالي لتنظيم القاعدة الارهابي في بيان نشر أمس الأول تبنيه للهجوم النادر الذي استهدف مديرية الأمن الكردي في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق الشهر الماضي.
وذكر التنظيم في البيان الذي نشر على مواقع تعنى بأخبار “الجهاديين ” بينها «حنين» أن هذا الهجوم الأول من نوعه في أربيل منذ 2007 جاء ردا على «تهديدات» رئيس الإقليم مسعود بارزاني بمقاتلة الجهاديين في سورية.
وأوضح تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» في بيانه أن هذا الهجوم جاء «ردا على التهديدات التي أطلقها “المرتد المجرم “مسعود بارزاني».
وذكر البيان أن هذه التهديدات شملت «المجاهدين في الشام بعدما أعلن «بارزاني» النية لدعم مجرمي حزب «البي كي كي» الذين يقاتلون الدولة الإسلامية والمجاميع الجهادية الأخرى في المناطق الحدودية لولايات دير الزور والبركة (الحسكة) والرقة وحلب».
كما جاء هجوم أربيل ردا على ما اعتبروه أيضا إعلانا من قبل بارزاني «باستعداده (…) للوقوف مع الحكومة الصفوية وحماية رافضة بغداد».
وكان مسعود بارزاني هدد في وقت سابق بالتدخل للدفاع عن أكراد سورية في حال ثبوت تعرضهم للقتل على أيدي الجماعات «الإرهابية» في سورية. وأوضح بارزاني «إذا ظهر أن المواطنين ونساء وأطفال الكرد الأبرياء هم تحت تهديد القتل والإرهاب، فإن إقليم كردستان العراق سوف يسخر كل إمكانياته للدفاع عن النساء والأطفال والمواطنين الأبرياء الكرد في كردستان الغربية» في سورية.

وكالة نون نقلًا عن الأنباء الكويتية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*