قائد شرطة النجف يفتتح أول دورة لغواصي محافظات الفرات الأوسط

247


النجف الأشرف – الحكمة : افتتحت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت دورة البحث والإنقاذ ( الغوص الاساسية ) ، الدورة الاولى لمحافظات الفرات الاوسط على مسبح المدينة المائية بحضور قائد الشرطة العميد الحقوقي ماجد حاكم كاظم ومعاون قائد الشرطة ومدير أمن الأفراد وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية والتي أقيمت في أكاديمية شرطة النجف .
وقال قائد شرطة النجف العميد الحقوقي ماجد حاكم كاظم ” تعمل وزارة الداخلية على إقامت دورات لتطوير مهارات الضباط والمنتسبين ومن هذه الدورات دورة البحث والإنقاذ ( الغوص الاساسية ) الدورة الاولى لمحافظات الفرات الأوسط والتي تقام في أكاديمية شرطة النجف ” .
واضاف ” ان مركز تدريب النجف يعتبر من الأكاديميات العراقية المهمة التي ساهمت بتدريب وتطوير الآلاف من الضباط والمنتسبين والموظفين في مختلف الاختصاصات ” .
مبينا ” اننا نعمل اليوم على النهوض بالعمل الشرطوي ووضع خطط أمنية متطورة من اجل ان يكتمل العمل في مجال التدريب والتطوير ومجال العمل الميداني ونبارك لكم دورتكم وكل الجهود الكبيرة التي تصب في خدمة العراق وانتصاراته في حربه ضد الاٍرهاب ” .
من جهته تحدث مدير ألاكاديمية العقيد الحقوقي سلمان عبد الحسن ” ان الدورة يشارك فيها ضباط ومنتسبين وتستمر لمدة ستين يوما قسمت على ثلاث مراحل ٢٠ يوما الاولى يتم تدريب الغواصين على اللياقة البدنية والعشرين يوما الثانية تتضمن تمارين عملية داخل المسبح والاخيرة تتضمن تطبيق الدروس العملية والنظرية التي تم تدريب الغواصين عليها في نهر الفرات ، على شط الكوفة ”
مبينا ” ان المتدربين تلقوا دروس على كيفية إنقاذ وإسعاف الغرقى وانتشالهم ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*