الحشد الشعبي يفتح بوابة البعاج

243

الموصل – الحكمة: انجاز اخر سجله ابطال الحشد الشعبي عندما حرروا مجمع الرسالة السكني خلال ساعات والذي يعد بوابة تحرير البعاج، لاسيما ان المقاتلين طوقوا القضاء بشكل شبه كامل. انتصارات الحشد واكبها تسطير ملاحم بطولية من قبل قواتنا الأمنية في الجانب الايمن للموصل، اذ تخوض حرب شوارع مع الارهابيين المحاصرين في بقعة صغيرة. وفي اطار الفعاليات المتواصلة لقوات الحشد الشعبي المندفعة لليوم العاشر من الصفحة الثانية لعمليات “محمد رسول الله الثانية” الخاصة بتحرير مناطق قضاء البعاج، شهد امس السبت، اعلان هيئة الحشد الشعبي، تحرير مجمع الرسالة السكني بالكامل جنوب قضاء البعاج من دنس عصابات “داعش” خلال ساعات قليلة من قبل ابطال اللواء 11 واللواء 41 حشد شعبي.

كما تمكن غيارى الحشد الشعبي من تحرير مئات العوائل من اهالي المجمع من سطوة تلك العصابات الاجرامية التي اتخذت افراد هذه العوائل من النساء والاطفال دروعا بشرية تحتمي خلفها من ضربات القوات المحررة التي قامت على الفور بنقل جميع العوائل الى اماكن آمنة بعد تقديم الاحتياجات الضرورية لها.

وكانت الصفحة الاولى من عمليات “محمد رسول الله الثانية” شهدت انجاز قوات الحشد المسنودة بطيران الجيش تحرير ناحيتي القيروان والقحطانية من جهة شمال البعاج وقضاء الحضر وناحية تل عبطة من جهته الشرقية.

وكشف البيان عن ان قوات الحشد الشعبي احكمت الطوق على القضاء من ثلاثة محاور شمالا وجنوبا وشرقا بنسبة 75 بالمئة وتبعدها عن مركز البعاج حاليا مسافة 10 كم، وان هذه القوات تسعى لتأمين المحور الغربي الذي يمثل الشريط الحدودي مع سوريا لاتمام دائرة التطويق بالكامل، اذ نجحت بتحرير عدة مناطق وقطع خطوط امداد “داعش” بين العراق وسوريا منها قرية چاير غلفاس وقرية ومخفر تل صفوك الحدودي وقرية الجاية غربي القضاء الى جانب تحصين الحدود بين البلدين.

الصباح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*