العراق يدعو ايران لإنشاء القطار المعلق بين النجف وكربلاء المقدستين

207

الحكمة – متابعة : أعلنت وزارة النقل الاتحادية ، أمس الاثنين ، أن الوزارة وحكومة كربلاء المحلية طالبوا مجموعة(بويناد) الايرانية الاستثمارية بإنشاء مشروع القطار المعلق ما بين كربلاء والنجف ، ودعت الوزارة الى الدقة والسرعة في انجاز هذا المشروع، واشارت أن المشروع يتضمن انشاء ثلاثة محطات ما بين المحافظتين .

وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي خلال زيارته كربلاء أن “الوزارة وحكومة كربلاء طالبوا مجموعة (بويناد) الايرانية الاستثمارية بإنشاء مشروع القطار المعلق ما بين كربلاء والنجف “. وأوضح أن “المطالبة جاءت خلال اللقاء في كربلاء مع مجموعة ( بويناد ) الايرانية “.

واضاف كما “بحث خلال اللقاء السبل الكفيلة لإنجاز مشروع القطار المعلق “، مؤكدا أن “الهدف من هذا المشروع هو تقديم افضل الخدمات لملايين الزائرين وعلى مدار العام ، بالإضافة الى تعظيم الموارد المالية لصالح كربلاء واهالي كربلاء “.

داعيا في “الوقت ذاته الى الدقة والسرعة في انجاز هذا المشروع “، مشيرا الى أن المشروع يتضمن انشاء ثلاثة محطات في كربلاء، والنجف ، والاخرى في منتصف المسافة “.

الى ذلك أشار رئيس مجلس كربلاء نصيف الخطابي الى أن ” الحكومة المحلية ستعمل على توفير كافة المستلزمات الضرورية من اجل انجاح هذا المشروع المهم والحيوي “،

معربا “عن امله بان تقوم (مجموعة شركات بويناد) بإنجاز هذا المشروع وبعد الاتفاق مع وزارة النقل “، مؤكدا أن ” هذا المشروع سيكون الانطلاقة لإقامة مشاريع مختلفة وفي كافة المجلات في محافظة كربلاء “.

يذكر انه بتأريخ 7-05-2017 ابدت شركتين اجنبيتين، رغبتهما في مناقشة مشروع انشاء قطار معلق بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف ، حسب بيان لوزارة النقل ان “مدير عام الشركة العامة للسكك حديد للعراق سلام جبر، بحث مع وفد شركتي هيل انترناشيونال، و TCM المتخصصتين في مجال تنفيذ مشاريع مد خطوط السكك لتنفيذ الأعمال بطريقة التشغيل المشترك”.

المصدر /عراق نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*