ماذا قالت الداخلية الإيرانية بخصوص الحادثين الإرهابيين في طهران؟

214

 

طهران – ايران – الحكمة : أصدرت وزارة الداخلية الإيرانية اليوم الاربعاء بيانا بشان الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا البرلمان ومرقد الإمام الخميني الراحل (قدس سره).

وجاء في بيان الوزارة، إن خليتين إرهابيتين حاولتا اليوم بالتزامن معا زعزعة الهدوء والأمن السائدين في البلاد باستهدافهما مرقد السيد الخميني (قدس سره) والمبنى الإداري لمجلس الشورى الاسلامي،بحسب وكالة فارس للأنباء.

واضاف البيان، ان الخلية الإرهابية الأولى والتي كانت تضم شخصين دخلت في الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (السادسة صباحا بتوقيت غرينتش) فناء مرقد الإمام، العنصر الأول فجر نفسه فيما قتل الثاني في الاشتباك مع رجال الأمن حينما كان يطلق النار عشوائيا.

وتابع البيان، ان الخلية الإرهابية الثانية المؤلفة من 4 عناصر سعت تزامنا مع عملية الخلية الأولى للدخول الى المبنى الإداري لمجلس الشورى الإسلامي، وبعد الرد من رجال الأمن، فجر احدهم نفسه فيما قتل العناصر الثلاثة الآخرون بعد إطلاقهم النار عشوائيا ومحاولتهم الدخول الى الطوابق العليا للمبنى الإداري للبرلمان خلال اشتباكهم مع القوات الأمنية.

وأضافت وزارة الداخلية، انه وفقا للتقارير الواصلة اثر الحدثين اللذين وقعا اليوم الجاري، فقد استشهد 12 من المواطنين وجرح 42 آخرون.

واكد البيان ان الحادثين قد انتهيا وان الأوضاع تحت السيطرة من قبل القوات الامنية والشرطية واضاف، انه سيتم لاحقا الاعلان عن الاخبار التفصيلية.

ونوه الى انه سيتم عقد اجتماع لمجلس امن البلاد عصر اليوم برئاسة وزير الداخلية لدراسة الحادثين بصورة دقيقة.

ودعا البيان وسائل الاعلام للعمل بمسؤولية وتجنب بث اي اخبار غير رسمية للحيلولة دون بث اخبار مناقضة للواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*