العتبة العلوية المقدسة ترعى دورة متخصصة للتعريف بمادة الرسم القرآني

153

14-10-2013-05

    إحتضنت وحدة التعليم القرآني في دار القرآن الكريم  التابعة لقسم الشؤون الدينية في  العتبة العلوية المقدسة ، الإختبار النهائي الخاص بالدورة التخصصية لمادة الرسم القرآني.

وقال الشيخ ستّار الجيزاني مسؤول قسم الشؤون الدينية ، للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة :” إنَّ إحتضان العتبة العلوية المقدسة لمثل هذه الدورات يأتي ضمن استراتيجيتها في رعاية البرامج التعليمية والمنهجية الهادفة التي توصل الى معرفة المبادئ الأساسية  للقرآن الكريم”.

وعن طبيعة الإختبار الخاص بالدورة تحدَّث مسؤول وحدة التعليم القرآني الأستاذ أمير الكعبي ، قائلا:” أدار الإختبار النهائي للدورة التخصصية السابعة الخاصة بمادة الرسم القرآني وعلم الضبط المصحفي ، كادر متخصص من وحدة التعليم القرآني ، وبمشاركة ثلاثين طالباً ، وإحتضنتها أروقة المدرسة الغروية في الصحن العلوي المطهر”.

وعن الأهداف من إقامة الدورة والاختبارات ،أضاف الأستاذ الكعبي قائلا :” يهدف الاختبار الى التركيز على تعلُّم القراءة الصحيحة لكتاب الله العزيز وجعلها ركيزة مهمة وجعلها منطلقاً لتعلُّم بقية المجالات القرآنية ،وقد تم إقامة وإعداد العديد من الدورات التخصصية الخاصة بمادة الرسم القرآني بعد أن تم إعتمادها كمادة أساسية ضمن المناهج التعليمية لوحدتنا والتي تأتي ضمن منهج إدارة دار القرآن الكريم في رعاية الدورات  والاختبارات المتخصصة في البرامج التعليمية”.

وأضاف الكعبي في توضيحه عن المناهج التي تم تدريسها ، قائلا : “تم إعتماد مناهج حديثة خاصة بالرسم القرآني والضبط المُصْحَفي طبعت على نفقة العتبة العلوية المقدسة ، وهي مناهج متخصصة مليئة بوسائل الإيضاح التعليمية بالرسم القرآني الحالي وتساعد المتمرِّن على القراءة الصحيحة ، كما تم فيها جمع قدر جيد من الأمثلة القرآنية لكل ظاهرة إملائية وحُكم تجويدي تمكّن المتعلم من تأدية قراءته بصورة صحيحة”.

جدير بالذكر أن وحدة التعليم القرآني من أُولى الوحدات التي تم إفتتاحها في دار القرآن الكريم منذ تأسيس الدار قبل أكثر من عام والتي من أًولى مهامها إقامة الدورات السريعة والتخصصية بمختلف المجالات القرآنية.

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*