من ضمنها النجف الأشرف.. التجارة تُنجز طباعة البطاقة التموينية لست محافظات

227

بغداد – الحكمة : أنجزت وزارة التجارة طباعة البطاقة التموينية الخاصة بست محافظات داعية المواطنين الى الإبلاغ عن المسافرين والمتوفين، من اجل شطبهم من القوائم، في الوقت نفسه تستعد فيه للتعاقد مع مناشئ وطنية لشراء 100 الف طن من مادة زيت الطعام.

وقالت مديرة دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة ابتهال هاشم صابط، في بيان صحفي ان الوزارة انجزت طباعة النماذج الخاصة بالبطاقة التموينية (2017 – 2018 )، في بغداد اضافة الى محافظات الديوانية وواسط والنجف الاشرف والمثنى وذي قار، مشيرة الى استمرار الملاكات الفنية للدائرة بطباعة كوبونات البطاقة لباقي المحافظات. واضافت ان الوزارة ستباشر بتوزيعها بين المواطنين حال اكتمالها وصدور التعليمات الخاصة بالتوزيع، داعية المواطنين الى الابلاغ عن المتوفين والمسافرين خلال مدة التوزيع ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات المعمول بها في الوزارة، لا سيما ان تلك المدة تعد عفوا من الاجراءات القانونية المترتبة على ذلك وبخلافه يتحمل المواطن او الجهة المستفيدة الاجراءات القانونية.

وبخصوص الوكالات، اوضحت ان دائرتها ألغت 63 وكالة غذائية وطحين خلال شهر نيسان الماضي بسبب مخالفتها للضوابط والتعليمات بالاضافة الى قيامها خلال الشهر ذاته بتدوير 50 وكالة ومنح وكالة واحدة، كاشفة عن تسجيل 45 ألفا و880 طفلا حديث الولادة مع شطب 39 ألفا و871 فردا من البطاقة التموينية بسبب الوفاة او السفر. من جانبه، اوضح مدير شركة تجارة المواد الغذائية بالوزارة قاسم حمود منصور، في تصريحات صحفية، ان لجنة التعاقدات المركزية بالوزارة عقدت جلسة تفاوض مع ممثلي المصانع الوطنية لشراء كميات من زيت الطعام، مشيرا الى انه تم الاتفاق على شراء 100 الف طن من الزيت واصل الى مخازن بغداد والمحافظات كافة. وذكر ان عروض المصانع الوطنية لمادة زيت الطعام كانت مطابقة للشروط التي وضعتها لجنة التعاقدات المركزية، وخصوصا بالسعر والنوعية، لافتا الى ان الاجراءات المتعلقة بتوقيع العقد سوف تكتمل خلال الايام القليلة المقبلة، ما يسهم باستقرار عمليات تجهيز المادة في عموم مناطق البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*