العتبة الحسينية المقدسة تقيم مجلس عزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الامام محمد الباقر “عليه السلام”

182

14-10-2013-08

    أقامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مجلس عزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الخامس من اهل بيت النبوة الامام محمد الباقر عليه السلام,  المجلس الذي اقيم في دارضيافة العتبة الحسينية المقدسة  حضره عدد من رؤساء اقسام وشعب العتبة الحسينية المقدسة بالاضافة الى مشاركة واسعة من منتسبي العتبة المطهرة.

 وكان الامام الباقر”عليه السلام” قد عاش مع جده الإمام الحسين” عليه السلام” حوالى ثلاث سنوات ونيف وشهد في نهايتها فاجعة كربلاء. ثم قضى مع أبيه السجاد”عليه السلام” ثمان وثلاثين سنة يرتع في حقل أبيه الذي زرعه بالقيم العليا وأنبت فيه ثمار أسلوبه المتفرّد في حمل الرسالة المعطاء في نهجها وتربيتها المثلى للبشرية .

وقد استشهد الامام في فترة خلافة هشام بن عبد الملك  اذ عاد الإرهاب والضغط إلى الواجهة. وأدت سياسة الملاحقة والتنكيل إلى انتفاضة الشهيد زيد بن علي السجاد الذي استشهد هو وأصحابه وأحرقت جثته… كما قام هشام بملاحقة تلامذة الإمام ، ولكن هذه الاجراءات التعسفية لم تمنع من تنامي الصحوة الإسلامية والوعي الديني لدى الناس، الأمر الذي زاد من مخاوف هشام بن عبد الملك فأمر في السابع من ذو الحجة سنة 114 هـ.  بدس السم له فمات سلام الله عليه صابراً محتسباً مجاهداً وشهيداً.

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*