العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية تعلنان موعد إقامة مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي الثامن

185

17-10-2013-07

    برعاية وتمويل من الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وبمناسبة مولد سيد المرسلين محمد صلى الله عليه واله، وحفيده الإمام جعفر الصادق عليه السلام، سيقام إن شاء الله مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي الثامن في مدينة كربلاء المقدسة، وتحت شعار ‏‏(الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم رحمة مهداه وسبيل نجاة ) ، ويستمر لثلاثة أيام من 15إلى 17ربيع الأول 1435هـ .

وسيضم منهاجه لهذه الدورة أضافة لحفلي الافتتاح والختام والكلمات والقصائد التي ستلقى خلالهما فعاليات عدة أهمها مؤتمر اكاديمي والذي سيقام تحت شعار( بالنور المحمدي نكتب.. نبدع.. نتصدى.. ) يستضيف فيه نخبة من الباحثين الأكاديميين من داخل وخارج العراق وبالتعاون مع مراكز البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي العراقية ،تتمحور حول شخصية الرسول صلى الله عليه واله وحفيده الإمام الصادق عليه السلام وأمسيات للشعر العربي الفصيح والشعبي وبمشاركة نخبة من الشعراء المحلين والدوليين، كذلك سيشهد المهرجان أماسي قرانيه تحضرها وتشارك بها مجموعة من القراء من داخل وخارج البلد ، أضافة لذلك كله معرض للفن التشكيلي والخط والزخرفة .

هذا وقد شهدت الأيام الماضية عقد جمله من الاجتماعات ضمت مسؤولين من العتبتين المقدستين الحسنية والعباسية وعدداً من الأساتذة من الجامعات العراقية ،تمخض من خلالها رسم الخطوط العريضة للمهرجان ،وتسمية لجانه وتوزيعها وحسب اختصاص كل لجنه ،وتنظيم الأمور اللوجستية لها لأجل إظهاره بأحسن الصور وتحقيق أفضل النتائج وبما يتلاءم ومكانه وقدسية العتبتين المقدستين .

كذلك تم تحديد المحاور العامة للبحوث التي ستشارك بالمهرجان وضمن الأطر البحثية والأكاديمية والمتناغمة مع الأهداف التي من أجلها سيقام ،على أن يتم دراستها ومناقشتها من قبل لجنة مشكلة من العتبتين المقدستين وأحدى الجامعات العراقية وبالتعاون مع مراكز البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي العراقية لأجل المصادقة عليهما واعتمادها في المؤتمر الأكاديمي .

يذكر إن مهرجان ربيع الرسالة العالمي يعتبر من المهرجانات الكبيرة التي تحتضنها وترعاها الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية ‏والعباسية ، كجزء من نشاطاتهما في تثقيف المجتمع وزيادة وعيه الديني والفكري ، وان فعالياته تكون حافلة بالفكر والمعرفة والتنوع من البحوث الأكاديمية الرصينة والدراسات الحوزوية ومعرض للفنون ‏التشكيلية، هذا وقد شهد مهرجان العام الماضي حضوراً أكاديميا لشخصيات علمية وأكاديمية وإسلامية من كافة الطيف العراقي إضافة إلى جلسات مفتوحة ونقاشات مع ‏الحاضرين.‏‎

شبكة الكفيل العالمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*