آخر المستجدات العسكرية لمحاربة الإرهاب حتى ظهر الثلاثاء 18 تموز

247

1- قتل أربعة انتحاريين من “داعش” حاولوا التسلل الى منطقة الدولاب غربي الرمادي

افاد مصدر عسكري في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم ، الثلاثاء ، بأن “القوات الأمنية تمكنت من قتل أربعة انتحاريين من داعش الإرهابي يرتدون احزمة ناسفة حاولوا التسلل الى منطقة الدولاب التابعة لقضاء هيت (70كم غرب الرمادي)”.

وأضاف ، أن “القوات الأمنية والعشائر تفرض سيطرتها على منطقة الدولاب والقرى المحيطة بها”، مشيرا الى ان “الارهابيين لم يستطيعوا الدخول الى المنطقة او القرى”.

2- صد هجوما لـ”داعش” على حقل عجيل النفطي بجبال حمرين شرقي تكريت

افاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين لكتائب الاعلام الحربي اليوم ، الثلاثاء ، بأن “عناصر داعش الإرهابي شنو هجوما على الشرطة الاتحادية المكلفة بحماية حقول عجيل النفطي ضمن سلسلة جبال حمرين، واطلق عددا من قنابر الهاون تجاه احد المقرات العسكرية هناك، دون وقوع اية خسائر بشرية”.

واضاف ان “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من صد الهجوم”، مشيرا الى ان “الموقف تحت السيطرة”.

3- : العثور على كدس للعتاد في ناحية مندلي في ديالى

عثرت مفارز مديرية استخبارات وامن ديالى الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع ف1 لمش18 فق5 على كدس للعتاد في ناحية مندلي في ديالى يحتوي على رمانة يدوية عدد5، وصاعق رمانة عدد5، وقنبرة هاون عدد1، وصاروخ نمساوي عدد1، وقذيفة دبابة عدد2، كانت العصابات الإرهابية تروم استخدام المواد كعبوات ناسفة لاستهداف قواتنا الأمنية.

4- تدمير مضافة لعناصر داعش الإرهابي بناحية المنصورية في محافظة ديالى

  فوج الاستطلاع التابع لمديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة يفجر مضافة قام الدواعش بتفخيخها وتركها مفتوحة لتكون كميناً لقواتنا الأمنية تنفجر عليهم أثناء دخولهم لها في منطقة بزايز الشوهاني بناحية المنصورية في محافظة ديالى.

5- مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن تعثر على قذائف هاون في ابو غريب

عثرت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتنسيق مع قوة أمنية مشتركة عثرت على كدس للعتاد في منطقة ابو غريب بالقرب من مطار بغداد الدولي يحتوي على (25) قذيفة هاون تم رفعها وتسليمها الى القوة الماسكة.

6- مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن تعثر على كدس للعتاد في تكريت

عثرت المفارز الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن على كدس للعتاد في قرية السمرة التابعة لناحية العلم في قضاء تكريت من مخلفات عصابات داعش الإرهابية يحتوي على عبوة بلاستيكية مملوءة بمواد شديدة الانفجار، وجهاز سيناو يستخدم لتفجير العبوات عن بعد، وجلكان يحتوي على مواد شديدة الانفجار، وصاروخ قاذفة ضد الأشخاص عدد(7)، وصاروخ (C5K) عدد1، وسلك تفجير، وكبسولة صاروخ عدد14.

المصدر : وزارة الدفاع العراقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*