القوات العراقية تقتل عشرات الدواعش في تلعفر

317

الحكمة – متابعة : قتل 47 ارهابيا بضربات جوية استهدفت تجمعات ومعملا للعبوات الناسفة تابعة لعصابات داعش الارهابية في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي “وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجه صقور القوة الجوية ضربات جوية استهدفت تجمعا تابع لعصابات داعش الارهابية وقتل 18 ارهابيا وحرق 5 عجلات في ناحية المحلبية بقضاء تلعفر”.
واضاف “كما تم تدمير معمل للعبوات الناسفة وقتل 7 ارهابيين كانوا بداخله و حرق جميع مواد التفجير في حي القادسية بقضاء تلعفر”.
واشار البيان “تم تدمير مقرات رئيسية للاتصالات وتجمعات الارهابيين من العناصر الأجنبية وقتل ما يقارب 8 من قيادات عصابات داعش و14 اخرين في حي القلعة بقضاء تلعفر “.
کما اعلنت خلية العلام الحربي عن مقتل 18 عنصرا من تنظيم “داعش” وحرق خمس عجلات تابعة للتنظيم بقصف جوي للقوات العراقية في قضاء تلعفر غرب الموصل.
وقالت الخلية في بيان “وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، فإن صقور القوة الجوية وجهوا، اليوم، ضربات جوية اسفرت عن إستهداف تجمع تابع لعصابات داعش الارهابية وقتل 18 ارهابيا وحرق خمس عجلات في ناحية المحلبية بقضاء تلعفر”.
واضافت الخلية، أن “الضربة اسفرت ايضا عن تدمير معمل للعبوات الناسفة وقتل سبعة ارهابين كانوا بداخله وحرق جميع مواد التفجير في حي القادسية بقضاء تلعفر”.
وتابعت الخلية، أن “الضربة اسفرت كذلك عن تدمير مقرات رئيسية للاتصالات وتجمعات الارهابيين من العناصر الأجنبية وقتل مايقارب ثمانية من قيادات عصابات داعش و14 اخرين في حي القلعة بقضاء تلعفر”.
واعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى مقتل ارهابيين مختبئين في السراديب والانقاض في مدينة الموصل القديمة.
وذكر قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان لخلية الاعلام الحربي منه اليوم انه “ضمن حملات التفتيش للمدينة القديمة واثناء هذه العمليات ظهر عدد من الارهابيين الذين اختبئوا في السراديب والانقاض والانفاق”.
واشار الى انه “تم التصادم مع الارهابيين وقتلهم جميعا”، لافتا الى ان ” مثل هكذا حالات متوقعة “.
وایضا اسقطت قوات اللواء 28 في الحشد الشعبي، الیوم، طائرة مسيرة على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا.
وافاد بيان للحشد الشعبي ان “قوات اللواء 28 في الحشد الشعبي أسقطت صباح اليوم، طائرة مسيرة في تل صفوك على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا”.
وفكك اللواء 13 في الحشد الشعبي، مئات العبوات المزروعة لاستهداف قوات الحشد الشعبي والنازحين في القرى داخل الاراض العراقية المحاذية للحدود السورية.
ونقل اعلام الحشد في بيان اليوم عن معاون امر اللواء احمد نصر الله القول، ان “الجهد الهندسي للواء باشر بتفكيك مئات العبوات من القرى المحررة وتفجير اخرى وذلك بغية تامين المناطق والقصبات من المخلفات العسكرية وجاء ذلك بمساعدة الاهالي”.
وأضاف ان “هذه العملية رافقها مساعدة العوائل النازحة وتقديم الخدمات الطبية لهم والمواد الغذائية وايصال الماء الصالح للشرب”، مشيرا الى ان “اللواء عمد الى ايصال المتقاعدين من ساكني تلك القرى الى القيارة لاستلام رواتبهم وكذلك انقاذ عدد من العوائل وارسالهم الى مخيمات النازحين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*