عمليات صلاح الدين تعلن عن إحباط هجوم لـ”داعش” على بيجي والفتحة

215

الحكمة – متابعة : أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين ، اليوم السبت ، عن صد تعرضات داعش وإحباط نواياه في مناطق بيجي والمزرعة والفتحة والحراريات، بالإضافة إلى تأمين الطريق الرابط بين صلاح الدين والقيارة.

وقالت القيادة في بيان لها إن ” لواء المشاة الثالث والأربعين أحبط نوايا الإرهاب ضمن قاطع عمليات صلاح الدين “.

وأضافت أن ” جهوداً كبيرة تبذلها قوات الجيش العراقي ضمن عمليات صلاح الدين، لتأمين الحماية للمناطق المحررة ضمن قاطع المسؤولية، إضافة إلى تأمين وإحكام التحصينات الدفاعية في الخطوط الأمامية باتجاه المناطق التي ماتزال تحت وطأة عصابات داعش الإرهابية “.

وأوضحت أن ” لواء المشاة الثالث والأربعين/ فرقة المشاة العشرين ضمن عمليات صلاح الدين، يبذل جهوداً كبيرة لتأمين الحماية لمناطق (مصفى بيجي والمزرعة والفتحة والحراريات )، فضلاً عن تأمين الطريق الرابط بين صلاح الدين والقيارة باتجاه مدينة الموصل “.

وأشارت القيادة بحسب البيان إلى أن ” القوات الأمنية وضمن قاطع العمليات، تمكنت خلال عمليات استباقية من إفشال نوايا ومخططات العصابات الإجرامية لاختراق خطوط الصد ضمن جبال مكحول من قضاء الحويجة، حيث تطبق القوات الأمنية الحصار التام فيها على تلك العصابات التي تحاول بعد الانكسار والانهيار الكبير الذي منيت به أن تجد ثغرة للهروب باتجاه المناطق الصحراوية ومن ثم إلى خارج الحدود العراقية “.

ونوهت إلى ” الجاهزية العالية واليقظة والحيطة والحذر في قاطع العمليات ، أفشلت كل محاولات الإرهاب اليائسة وأوقعت خسائر فادحة في صفوفهم على صعيد الأشخاص والمعدات، إضافة إلى العمليات التعرضية في عمق العدو ودك أوكارهم بجهد استخباري مميز واستطلاع جوي لدك تجمعاتهم التي تحاول التقرب من خطوط الصد المحصنة والمنيعة، والتي ستكون في القريب العاجل هي خطوط لانطلاق عمليات التحرير لتلك المناطق “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*