بجهود استثنائية .. الحشد الشعبي يعلن عودة الدفعة الأولى من نازحي بيجي

196

الحكمة – متابعة : قرابة 300 عائلة تعود الى بيجي بعد اكمال عمليات تأهيل مناطقها ضمن الحملة الواسعة التي يواصل فيها الحشد الشعبي جهوده الامنية واللوجستية والاجتماعية، لإعادة النازحين للمناطق المحررة في صلاح الدين، ومنها الواقعة في جنوب المحافظة كــ”عزيز بلد” و”يثرب”.

مسؤول عمليات الحشد الشعبي في منطقة شمال تكريت ابو صادق العنزي في حديث يقول: ان ” الكوادر المختصة باشرت بإعادة ٣٠٠ عائلة كدفعة اولى الى مناطقهم في بيجي بعد تطهيرها من العبوات والمقذوفات الحربية ورفع الانقاض منها بالكامل من قبل مديرية هندسة الحشد”.

وأضاف العنزي، ان “التعليمات صدرت من قبل قيادة الحشد الشعبي/ ابو مهدي المهندس باعادة العوائل الى قضاء بيجي، وان مديريات الحشد واصلت طيلة الفترة الماضية بجهود استثنائية خاصة بهيئة الحشد تاهيل تلك المناطق من ناحية الخدمات وتسوية بعض الأوضاع الاجتماعية فيها”.

ويضيف آمر فوج بيجي علي حجاب صالح القيسي لموقع “الحشد الشعبي”، ان “الحشد الشعبي في قضاء بيجي اكمل إجراءات التدقيق الأمني للعوائل العائدة لمنازلها للتأكد من سلامة موقف الأمني ولتكون عودتهم للقضاء آمنة بصورة كاملة”.

من جهته، ثمن شيخ العكيدات في بيجي علي جمعة علي، “جهود هيئة الحشد وقيادتها التي اصرت على تأمين مناطق القضاء والعمل على إعادة تلك العوائل، وتجاوز بغض الخلافات العشائرية التي حصلت كنتائج وتداعيات لمرحلة داعش”.

يشار الى ان الحشد الشعبي أعاد خلال اليومين الماضيين قرابة 80 عائلة لقرية “زور البحشمة” جنوب بلد، فيما يعمل بشكل مستمر على تأهيل بقية المناطق التي تنتظر عودة الاهالي اليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*