الحشد الشعبي: تحرير تلعفر لن يستغرق أكثر من أسبوع

197

بغداد -الحكمة : أكد القيادي في الحشد الشعبي/ محور الشمال علي الحسيني، الاثنين، ان عملية تحرير قضاء تلعفر لن تستغرق أكثر من أسبوع، مشيرا إلى ان المعركة ستكون أسهل من عملية تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وقال الحسيني، في تصريح صحفي ان “المعطيات العسكرية والميدانية جمعها تشير إلى ان المعركة ستكون سهلة وسريعة، ولن تكون هناك خسائر كبير في صفوف القوات الأمنية”، مبينا ان “معركة تحرر تلعفر لن تتجاوز الأسبوع الواحد”.

وأضاف، ان “القوات الامنية خاضت معارك شرسة في أيمن الموصل، وعملية تلعفر لن تكون بصعوبة سابقتها”، لافتا إلى ان “أي قوة في العالم تُحاصر لأكثر من ثلاثة اشهر تنتهي معنوياتها وتنهار معداتها وتُحبط وتصبح غير قادرة على مواجهة عدوها، بسبب تراجع وخذلان عناصرها وتراجعهم عن القتال”.

وكان القيادي في الحشد الشعبي/ محور قضاء تلعفر جواد العساف، قد أكد في وقت سابق وصول الإمدادات العسكرية لقوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي، إلى حدود المدينة استعدادا لاقتحامها، مؤكدا ان الحشد العشائري ملتزم بمسؤولياته في مناطق نينوى.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أواخر الشهر الماضي، عن وضع الحكومة وقادة الامن خطة ستنطلق قريباً لتحرير تلعفر بمشاركة جميع الاجهزة الامنية والحشد الشعبي والعشائري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*