السيد القبانجي لأهالي الأنبار : سوف تندمون إذا سيطرت القاعدة عليكم

246

1_296012365

  حذر خطيب وأمام جمعة النجف الاشرف «السيد صدر الدين القبانجي» اهالي محافظة الانبار من الخطاب المتطرف وسيطرة تنظيم “القاعدة” الارهابي على محافظتهم. 

ابنا: نقل بيان لمكتب «السيد صدر الدين القبانجي» عنه القول خلال خطبة صلاة الجمعة السياسية في الحسينية “الفاطمية الكبرى” في محافظة النجف الاشرف العراقية حذر فيها  اهالي الانبار من سيطرة تنظيم “القاعدة” الارهابي والخطاب المتطرف على منصات الخطابة، مؤكدا ان “الوضع الامني في الانبار اليوم في تدهور وبخطر حقيقي وقد عبر قضية الاغتيال ويعرضها اليوم لهيمنة القاعدة والبعث”، مضيفا ان “اهالي الانبار اول من سيتضرر من القاعدة وقد عرفوا ماذا تعمل القاعدة بهم”.

وأضاف السيد القبانجي مخاطباً أهالي الأنبار “احذروا الخطاب المتطرف وسوف تندمون اذا سيطرت القاعدة عليكم”.

وعن قرار المحكمة الاتحادية بالغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب دعا خطيب جمعة النجف الى “تعميم الغاء قانون التقاعد البرلماني على رئاسة الجمهورية والوزراء ونوابهم”، مؤكدا انها “نفس المشكلة ونفس القانون لان الوزراء يتكاثرون بمرور السنين”، معتبرا القرار اياه “انتصارا لارادة الشعب العراقي وارادة الطبقة الفقيرة”.

وأضاف ان هذا انجاز لمجلس النواب يشكرون عليه”.

وفي سياق اخر رحب السيد القبانجي “بزيارة المبعوث الدولي المشترك «الاخضر الابراهيمي» الى بغداد لتبني العراق لحل الازمة السورية دبلوماسيا “معتبرا هذه الخطوة بالايجابية”.

فيما رحب ايضا “بالتقارب العراقي مع تركيا وتبادل الزيارات “مؤكدا ان “التقارب امر مرحب به والعراق بحاجة الى دول الجوار وان سياسة التقارب هي السياسة الصحيحة وليس سياسة التقاطع والمعركة”.

من جهة اخرى اكد خطيب جمعة النجف ان “التقارب الايراني الامريكي المفترض لا يدعو الى القلق بل ينفع المنطقة ولا يضرها”، مشيرا الى ان “هناك بعض الدول خائفة وبعضها مستفيدة من هذا الصراع”، موضحا ان “الشعوب لا تريد الحروب وانما ان تعيش المنطقة بعيدا عن طبول الحرب”.

واضاف السيد القبانجي “لتعلم دول المنطقة ان التقارب بين ايران وامريكا في مصلحة الكل ولن يضر العراق والمنطقة بل ينفعها”.

 أبنا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*