بالصور المرّوعة والمؤلمة… ارتفاع ضحايا هجوم داعش على مسجد “إمام الزمان” في كابول إلى أكثر من 130 شهيدا وجريحا

246

الحكمة – متابعة : رجحت مصادر أفغانية ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد “إمام الزمان” في العاصمة الأفغانية كابول، إلى أكثر من 40 شهيدا و90 جريحا.

وكشف محمد إسماعيل كافوسي، رئيس قسم الإعلام في وزارة الصحة الأفغانية لـ “سي ان ان” إن أكثر من 20 شخصا استشهدوا وجرح حوالي 50 شخصا في الهجوم الذي وقع في منطقة خير خانا في كابول، مرجحا ارتفاع أعداد الضحايا.

لكن عدد من المصادر الأفغانية أعلنت إن حصيلة ضحايا الهجوم على مسجد “إمام الزمان” هي حوالي 40 شهيدا و90 جريحا حتى الآن.

وكان مهاجم انتحاري فجر نفسه عند مدخل المسجد ونجح ثلاثة آخرون في دخوله وهاجموا المصلين بالسكاكين. وأحدث الهجوم حالة من الفوضى حيث فر المصلون في حين كان آخرون يبحثون مذعورين عن أقاربهم المفقودين.

وبحلول مساء الجمعة قالت الشرطة إنها أمنت المسجد في منطقة خير خانا بالعاصمة وإن جميع المهاجمين قتلوا.

وقد تبنى تنظيم داعش الإرهابي، الهجوم، وهي ليست المرة الأولى التي يهاجم التنظيم الارهابي مساجد الشيعة في أفغانستان، وقد سبق أن هاجم أماكن عبادة المسلمين الشيعة في العاصمة وفي مدينة هرات، غربي البلد.

وقال مساعد الناطق باسم وزير الداخلية الافغاني نجيب دانيش ان “هجوما ارهابيا وقع في حي قلا النجارة في كابول”.

من جهته، اوضح عبد البصير مجاهد المتحدث باسم شرطة كابول ان انتحاريا “فجر نفسه داخل المسجد”. واضاف انه “سقط ضحايا بالتأكيد”.

واوضح دانيش لقناة “تولو نيوز” ان مسلحين اثنين او ثلاثة دخلوا مع الانتحاري الى المسجد على ما يبدو وتبادلوا اطلاق النار مع الشرطة من داخله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*