تشريع قانون ضحايا الإرهاب خلال الـ45 يومًا المقبلة

172

1175425340

    أعلن رئيس لجنة الشهداء والسجناء النيابية محمد الهنداوي أن الـ45 يومًا المقبلة سيُشَرَّع خلالها مشروع قانون مؤسسة تعويض ضحايا الإرهاب.

وقال رئيس اللجنة محمد الهنداوي، لـشبكة الإعلام العراقي، إن” مشروع قانون تعويض ضحايا الإرهاب صادقت عليه رئاسة مجلس الوزراء وأعادته إلينا قبل خمسة أيام لتشريعه .”

وأضاف الهنداوي، أن” هذا المشروع سيرى النور خلال الـ45 يومًا المقبلة بعد معالجة بعض التعديلات الواردة في هذا القانون من رئاسة مجلس الوزراء”، لافتًا إلى أن” مشروع قانون تعويض الضحايا يتضمن إنشاء مؤسسة خاصة تعنى بالشهداء وأسر الشهداء والجرحى”.

يذكر أن هذا القانون ينص على إنشاء مؤسسة خاصة بضحايا الأعمال الإرهابية والأخطاء العسكرية والعمليات الحربية بدرجة وزارة تضم (7) دوائر عامة متخصصة في مختلف شؤون هذه الشريحة.

ومن المؤمل أن يستفيد من هذا القانون إذا رأى النور فعلًا كما ورد في تصريح النائب ولم تصادفه أية عراقيل ، أعداد كبيرة من أتباع أهل البيت (ع) الذين يرجّح بأنهم يشكلون نسبة 95 بالمئة من ضحايا  الإرهاب في العراق، لأنهم المستهدفون حقيقةً منه ، بدعم إقليمي وتواطؤ دولي ، لما يمثلونه من انتماء أصيل للإسلام، وروح وطنية عراقية نقيّة ، رفدت العراق العظيم عبر التاريخ بطاقة جبارة من العطاء الثرّ على جميع الأصعدة الثقافية والفكرية والسياسية والاجتماعية والعلمية والاقتصادية ، كما رفدته بخزين بشري هائل فَرَضَ هيبته الديموغرافية في الداخل والخارج بما يحمل من  إرادة عتيدة   أخفق في هزيمتها إرهاب أعتى الطواغيت والديكتاتوريات في التاريخ ، من الأمويين والعباسيين إلى   البعثيين .. مرورًا بالعثمانيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*