دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تقيم ندوتها العلمية “الغدير حقيقة قرآنية” في مدينة قم المقدسة

324

30-10-2013-01

    أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ندوة علمية تحت عنوان “الغدير حقيقة قرآنية” بحضور علمائي مميز من مختلف البلاد الإسلامية.

وافتتحت الندوة التي أقامها مكتب الارتباط والتنسيق في مدينة قم المقدسة التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية؛ بتلاوة قرآنية عطرة للقارئ السيد مهدي الحسيني، ثم تلتها كلمة سماحة الشيخ علي الكوراني الذي اثبت فيها واقعة الغدير من خلال سرد وتوضيح الآيات القرآنية والروايات الشريفة الواردة في هذا الصدد.

 فيما ألقى كلمة دار القرآن الكريم فرع قم المقدسة الأستاذ والباحث المصري معروف عبد المجيد الذي بيّن من خلالها الاهتمام الكبير الذي يوليه سماحة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بدار القرآن الكريم والنشاطات التي تقام فيه، والدور الكبير لمكتب الارتباط والتنسيق في قم المقدسة لرفد الحركة القرآنية.

كما تضمنت الندوة التي حضرت لتغطية أحداثها قناة الكوثر الفضائية؛ عدد من الموشحات الدينية في فضل عيد الغدير الأغر، فضلاً عن توزيع الهدايا على المشاركين في الندوة والذين حضروا من مختلف البلدان الإسلامية.

يذكر إن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة أسست مكتب الارتباط والتنسيق في مدينة قم المقدسة لرفد إصدارات دار القرآن الكريم بكل ما هو جديد من البحوث القرآنية، وتبادل الخبرات مع المؤسسات القرآنية لما تمثله مدينة قم المقدسة من مستوى علمي كبير في مختلف حقول المعرفة.

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*