استنفار تام لمنافذ العراق الحدودية لاستقبال حشود الزائرين، وقوافل تطوعية لنقل الزائرين مجاناً

299

العراق – متابعة : سجل مطار النجف الأشرف الدولي إحصائية لأعداد الرحلات وأعداد المسافرين القادمين والمغادرين خلال شهر المحرم الحرام من هذا العام.

وقال رئيس مجلس إدارة المطار فائد كاظم الشمري في بيان له ان “مطار النجف الأشرف الدولي سجل إحصائية عن استقبال نحو 1135 رحلة من مختلف الدول العربية والاسلامية خلال شهر المحرم الحرام”.

وأضاف الشمري “كما استقبل المطار نحو 132 الفاً و576 من المسافرين الواصلين ونحو 128 الفاً و779 مغادراً عبر المطار”.

واعلن الشمري عن الاستنفار التام لاستقبال الزائرين لزيارة اربعينية الامام الحسين عبيه السلام .

يذكر ان مطار النجف أعلن في وقت سابق عن استعداده لاستقبال أكثر من 10 ملايين مسافر سنوياً بعد ان شهد المطار طفرة نوعية من التطور في جميع مرافقه الخدمية.

هيئة المنافذ الحدودية تتوقع دخول أكثر من 2.5 مليون زائر

أكدت الهيئة العامة للمنافذ الحدودية، إن عدد الزائرين المتوقع دخوله إلى العراق عن طريق المنافذ لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) يتجاوز المليونين وخمسمئة ألف زائر، فيما أشارت إلى ان الاستعدادات الخاصة باستقبال الزائرين ما تزال جارية.

وقال نائب رئيس الهيئة اللواء سامي السوداني إن الاستعدادات جارية على قدم وساق وبتضافر جميع الجهود، مبيناً إن الجانب الإيراني قدم بعض المساعدات الخاصة بتسهيل دخول الزائرين لاسيما عبر منفذي الشلامجة والشيب.

وأشار إلى أن منفذ زرباطية الحدودية في واسط سيشهد اكبر زخم لمرور الزائرين عبره كونه الأقرب للعتبات المقدسة من المنافذ الأخرى.

وفي موضوع آخر، أعلن السوداني عن إعداد خطة لغرض إعلان جميع المنافذ الحدودية كفرص استثمارية، فيما بين إن الإجراءات الخاصة بإعداد المخططات قائمة، متوقعا أن يتم هذا الأمر قريباً.

منفذ خسروي مفتوح لزوار اربعينية الامام الحسين (ع)

أعلن قائد شرطة المرور التابع لقوى الامن الداخلي الايراني بان منفذ خسروي مفتوح هذا العام امام زوار اربعينية الامام الحسين (ع)

وفي تصريح ادلى به خلال الاجتماع الـ 59 للجنة تنسيق مشاريع المرور الخاصة، قال قائد شرطة المرور العميد مهري، ان محور المنفذ الحدودي “خسروي” (بمحافظة كرمانشاه غرب ايران) مفتوح هذا العام امام زوار اربعينية الامام الحسين (ع).

ويعد منفذ مهران في محافظة ايلام (غرب) الاكثر عبورا من قبل الزوار وهنالك منفذي جذابة وشلمجة بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران ايضا.

مكتبة الروضة الحيدرية تصدر تطبيقا للهواتف الذكية لخدمة زيارة الأربعين

أصدرت المكتبة الرقمية التابعة الى مكتبة الروضة الحيدرية تطبيقا تقنيا جديدا على أجهزة الهواتف الذكية (الاندرويد) خاص بزيارة الأربعين.

وقال مسؤول المكتبة علي لفتة في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة فيما يخص التطبيق التقني الجديد ” يساعد البرنامج زوار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) على الاستماع إلى زيارة الأربعين المخصوصة وزيارة عاشوراء وأدعية وزيارات أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*