المرجع الكبير السيد الحكيم (مدّ ظلّه) يشارك الجموع المليونية بالسير في طريق يا حسين ويؤكد على أهمية زيارة الأربعين وثوابها وأثرها الواضح في التآلف والتآزر والمحبة والوحدة، فضلا عن تثبيت المذهب والدين

339

طريق يا حسين – الحكمة: شارك المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) الزائرين المشاركين في المسيرة المليونية الراجلة نحو مدينة كربلاء المقدسة لأداء مراسم زيارة الأربعين.

وأكد سماحته على أهمية هذه الزيارة المباركة التي ذكرها الأئمة عليهم السلام وكيف كان الشيعة فيما سبق يؤدونها رغم محاربة الحكام، مبيناً (مد ظله) أنه شيء مذهل لا يستوعبه فكر لولا الزمن الذي كشف أثرها في تثبيت الدين الإسلامي والمذهب.

كما أشار سماحة السيد الحكيم إلى أثر الزيارة في جمع المؤمنين من كل أقطار الأرض وعلى اختلاف مشاربهم وقومياتهم وتوجهاتهم ومراكزهم الاجتماعية في جميع المجالات، توحدوا في وحدة واحدة ولهدف واحد هو الأخوة في الإيمان دون تمييز أو أي فارق ويتعرف أحدهم على الآخر ويطلع على أحوالهم وهذا ما أكد عليه الأئمة سلام الله عليهم أجمعين.

وثمن سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم ما يقدمه أصحاب المواكب من خدمة للزائرين حيث يبذلون المال والجهد والوقت دون كلل أو ملل وهم فرحين بهذه الخدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*