أقامته العتبة الحسينية المقدسة واحتضنه شارع المتنبي… مهرجان التنمية البشرية خلال زيارة الأربعين

295

الحكمة – متابعة: برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبمشاركة كلية الفنون الجميلة في بغداد وديالى أقامت ممثلية مركز رعاية الشباب في بغداد مهرجان (التنمية البشرية خلال زيارة الأربعين) في المركز الثقافي البغدادي بشارع المتنبي متضمنا معرضا للصور الفتوغرافية ومعرضا للرسم الحر والفن التشكيلي وقسم الخط والزخرفة.

وأكد مدير المركز الأستاذ محمد علي الربيعي في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة اليوم الاثنين، أن “الهدف الرئيسي من إقامة هذا المهرجان في العاصمة بغداد أن نبعث رسالة إلى كل المثقفين والطبقات الواعية أن الزيارة الأربعينية حاضرة في كل مفاصل الحياة العلمية ومنها مجال التنمية البشرية، مبينا “المهرجان لاقى إقبالا واسعا من قبل الجمهور العراقي والعربي”.

بدوره قال الإعلامي ماجد سليم لدى زيارته المعرض، “يعتبر هذا النشاط جزءا مهما من نشاطات العتبة الحسينية المقدسة، حيث إن زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام تعدت أن تقتصر على مآدب الطعام ورثاء أهل البيت عليهم السلام”.

وأضاف، “هنالك أكثر من رسالة في هذه الذكرى كان لا بد من أن تستغلها العتبة الحسينية وهذا ما فعله مركز رعاية الشباب”.

وأشار سليم إلى أن “المهرجان سلط الضوء على التنمية البشرية في الزيارة الأربعينية وهذا دليل واضح على أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ليست ثورة قتالية فقط وإنما هي ثورة فكرية إنسانية اجتماعية وتحمل قيما ومبادئ ورسالة إلى كل العالم بأننا اصحاب فكر ورسالة”.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*