استشهاد 5 مسلمين باكستانيين على يد إرهابيين نواصب

230

452108

 استشهد خمسة مسلمين باكستانیين من شیعة النبي محمد وأهل بيته(ص) منهم طبیبان في مدینة كراتشي الباكستانیة بواسطة الأیادي الخبیثة التي تستهدف أتباع أهل البیت (ع).

وقال قائد شرطة كراتشي، شهید حیات إن القتلی كانوا من الشیعة وقد تمّ استهدافهم في مناطقة متعددة من مدینة كراتشي.

وأكد الضابط شهید حیات أن “شیر علي” وهو أحد الطبیبن استشهد یوم الاثنين بعد إطلاق الرصاص علیه في منطقة “منكوبیر”، واغتيل الثاني ظهیرة ذلك الیوم في شارع “طریق”.

وأردف المسؤل في الشرطة الباكستانیة أن الشخصین الآخرین قتلا في معمل الخیاطة وذلك بعد أن قامت مجموعة مسلّحة بمهاجمة ذلك المعمل وأسفر هذا العمل الإجرامي عن استشهاد شخصین وإصابة ثلاثة بجروح.

وفي ما یخص مقتل الضحیة الخامسة أعلن شهید حیات أن شابًا مستقلًّا الدراجة الناریة استهدف من قبل المجموعة المجرمة وسقط علی الأرض قتیلًا.

وأقام مجمع الوحدة الإسلامیة الباكستانیة وهو من المجامع الشیعية الكبیرة مظاهرات مندّدة بالأعمال الإجرامیة ضد المواطنین الباكستانیین.

ولأن الضحایا من المسلمين الشیعة فإن هذا يرجح أن القتلة المجرمين هم من الإرهابيين التكفیریين أتباع طائفة النواصب الذين یرمون إلی الانفلات الأمني في أیام المحرم وهي أیام العزاء الحسیني حيث يستذكر المسلمون فيها ذكرى شهادة إمامهم وحفيد نبيهم (ص) على يد الكافر الزنديق يزيد بن معاوية بن أبي سفيان.

هذا وقد أعدت الحكومة الباكستانیة الإجراءات الأمنیة ضد الإرهابیین الخاصة بشهر محرم الحرام.

ویجدر بالذکر أن أیدي الإرهاب طالت المسلمين الشیعة في الأیام الماضیة تكرارًا في باکستان ، ومن ذلک العمل الإجرامي الذي قام به الإرهابيون النواصب یوم الأحد الماضي وأدّی إلی استشهاد أربعة من الشیعة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*