الإرهابي الظــواهــري يحـــل «داعــــــش»

242

03-11-2013-04

    حل زعيم تنظيم القاعدة الارهابي ايمن الظواهري في تسجيل صوتي امس الجمعة ما يسمى بدولة العراق والشام الاسلامية ، مشيرا الى ان جبهة النصرة هي فرع التنظيم في سوريا.

ويؤكد هذا التسجيل ما ورد في رسالة سابقة للظواهري في العاشر من حزيران الماضي ابطل فيها الاندماج الذي اعلن في نيسان الماضي بين تنظيم ما يسمى بدولة العراق الاسلامية وجبهة النصرة في سوريا.

ويفيد مراقبون بان هذه الاجراءات تشير الى مدى الانقسام الحاصل بين صفوف تنظيم القاعدة الارهابي، والتصرف الانفرادي لقيادات التنظيم.

وقال الظواهري في التسجيل الصوتي «تلغى دولة العراق والشام الاسلامية ويستمر العمل باسم دولة العراق الاسلامية»، مؤكدا ان «جبهة النصرة لاهل الشام فرع مستقل لجماعة قاعدة الجهاد يتبع القيادة العامة».

واوضح الظواهري ان «الولاية المكانية لدولة العراق هي العراق، والولاية لجبهة النصرة لاهل الشام هي سوريا».

واضاف، «اخطأ ابو بكر البغدادي باعلان دولة العراق والشام الاسلامية دون ان يستأمرنا او يستشيرنا او حتى اخطارنا، واخطأ ابو محمد الجولاني باعلانه رفض «داعش» واظهار علاقته بالقاعدة دون ان يستأمرنا او يستشيرنا او حتى اخطارنا».وكان الارهابي ابو بكر البغدادي المسمى بزعيم الفرع العراقي للتنظيم، اعلن جمع ما يسمى «دولة العراق الاسلامية» وجبهة النصرة تحت راية «الدولة الاسلامية في العراق والشام».

وقال في رسالة صوتية في نيسان الماضي ان جبهة النصرة «ما هي الا امتداد لدولة العراق الاسلامية وجزء منها»، معلنا «الغاء اسم دولة العراق الاسلامية والغاء اسم جبهة النصرة وجمعهما تحت اسم واحد هو الدولة الاسلامية في العراق والشام».

وتسبب اعلان البغدادي بانقسامات بين المنضوين تحت لواء جبهة النصرة المناهضة للنظام السوري.

وادرجت واشنطن جبهة النصرة على قائمة المنظمات الارهابية بنهاية 2012.

شبكة الإعلام العراقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*