القبانجي ينتقد لجنة الأزهر ” لمواجهة المد الشيعي”

339

_1835

انتتقد إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة من الأزهر “لمواجهة المد الشيعي في مصر”، وعد التهديدات بالقتل في العراق لمن يحيي مراسم شهر محرم بأنه “إفلاس أمام الفكر الحسيني”، وفي حين أشاد بمبادرة جامعة بغداد “بإعلان يوم الثاني من المحرم كل عام يوما للعزاء استذكارا للإمام الحسين”، طالب بتصحيح المناهج الدراسية من “التجاوز على القرآن وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الحسينية الفاطمية في النجف: إن “تشكيل لجنة من قبل الأزهر الشريف لمواجهة المد الشيعي في مصر أمر يثير الاستغراب”، متسائلا “كيف يمكن للأزهر المعتدل أن يخضع للضغوط”، وتابع “نحن نجل ونرتفع بالأزهر عن هذه السقطة الكبيرة وهو الذي أفتى بالأمس القريب بجواز التعبد بالمذهب الشيعي على لسان الشيخ الطيب”.

وأضاف القبانجي “من سوء حظ أعدائنا أنهم يهددوننا بالقتل ولا يعلمون ان الشهادة احب إلى قلوبنا”، موضحًا “حينما نتلقى تهديدات في العراق بالقتل لمن يحيي ذكر الإمام الحسين فإنه يعني إفلاس وهزيمة أمام الفكر الحسيني”.

وأشاد إمام جمعة النجف بـ “مبادرة جامعة بغداد باعتبار يوم الثاني من شهر المحرم من كل عام يومًا للسواد يتم فيه استذكار قضية الإمام الحسين”، متمنيًا أن “تبادر كل الجامعات العراقية إلى احياء ذكر مصيبة الإمام الحسين في يوم عاشوراء”.

وطالب القبانجي الجهات المعنية بـ “تصحيح المناهج الدراسية”، وأكد أن “هناك خطأين ما تزال مناهجنا قائمة عليهما، الخطأ الأول هو ختم الآية القرآنية في بداية كل منهج دراسي بالقول (صدق الله العظيم) وهو خلاف للأدب القرآني”، مشيرًا إلى”إننا نقول (صدق الله العلي العظيم) وهو ما جاء في القرآن الكريم ، وهذا أدب القرآن ويقر به كل علماء الدين”.

ولفت إلى أن “الخطأ الثاني هو الاكتفاء بذكر (صلى الله عليه وسلم) وحذف (آله) بشكل غير مبرر عندما يأتي ذكر الرسول”، مبينًا أنه “جاء في كتب (صحيح البخاري) و(أحمد بن حنبل) وغيرهما من المراجع ذكر الصلاة على محمد وآل محمد”، مشددًا على ضرورة “تصحيح الخطأ على سنة القرآن وسنة رسول الله”.

شيعة نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*