ذي قار.. القبض على منفذي تفجير سيطرة فدك التي راح ضحيتها 157 شخصاً

234


الحكمة – متابعة : ألقت قوة قادمة من بغداد الى محافظة ذي قار القبض على منفذي جريمة فدك وعددهم ثلاثة اثنان منهم من مدينة الموصل وآخر من قضاء الزبير بمحافظة البصرة”.

وقال مصدر أمني إن “الإرهابيين اعترفوا بأن من بين المنفذين للجريمة كانا سوريي الجنسية” مشيرا إلى اصطحاب المعتقلين إلى موقع التفجير لكشف الدلالة وإجراء التحقيق في الحادثة”.

وكان إرهابيان يرتدان أحزمة ناسفة نفذا في 14 من أيلول الماضي الهجوم على مطعم وسيطرة فدك غرب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار وأسفر عن استشهاد 60 مدنياً وعسكرياً وإصابة 97 آخرين ومقتل ستة من الإرهابيين.

واستهدف الهجوم المسلح المواطنين الأبرياء في مطعم فدك في البداية وبعد استنفار الأجهزة الأمنية وغلق الطرق والسيطرات وأثناء التفتيش انفجرت عجلة نوع (بيك اب) يقودها انتحاري تعود لإحدى الشركات الأمنية بالقرب من سيطرة فدك واشتبك أفراد السيطرة مع المسلحين.

واستطاعت القوات الأمنية قتل أحد المسلحين الذين يرتدي حزاماً ناسفاً في سيارة GMC نوع يوكن وفجر انتحاري آخر نفسه قرب السيطرة مستهدفا المواطنين الذين حاولوا الابتعاد عن موقع الانفجار، واستشهد اثنان من منتسبي السيطرة وجرح أربعة آخرون.

فيما اشتبكت قوة من الطرق الخارجية مع إرهابيين قرب مطعم أرز لبنان واستطاعوا قتل وتفجير أحد الإرهابيين قبل وصوله إلى المطعم واستشهد أحد أفراد شرطة الطرق الخارجية وأصيب آخر.

وبعد تضييق الخناق عليهم من قبل الأجهزة الأمنية انفجرت سيارة نوع بيجو صفراء اللون يستقلها الإرهابيان الاثنان الآخران على الشارع الرئيسي قرب مطعم فدك.

الفرات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*