علماء أهل السنة الأفغان: إن للعتبة الرضوية المقدسة دورا مهما في ترويج الفكر الإسلامي

202

10-11-2013-06

    قام جمع من علماء أهل السنة الأفغان و بعد زيارتهم للحرم الرضوي المطهر بزيارة المعرض الدائم للعتبة الرضوية المقدسة و تعرفوا علي المنجزات التي حققتها العتبة الرضوية المقدسة خلال ثلاثة عقود بعد انتصار الثورة الإسلامية.

وفقا لتقرير الموقع الإعلامي للعتبة الرضوية المقدسة فقد قام أمس الأربعاء ثلاثون شخصاً من علماء و كبار أهل السنة من دولة أفغانستان و علي هامش زيارتهم لحرم ثامن الحجج(ع) بزيارة مركز المعارض و المؤتمرات للعتبة الرضوية المقدسة و متحف الأنثروبولوجيا و متحف القرآن الكريم.
و علي هامش هذه الزيارة قال محمد نسيم أحد علماء أهل السنة في أفغانستان: إنها المرة الأولي التي أتشرف فيها بزيارة الحرم المنور لثامن الحجج(ع) برفقة هذا الوفد و أنا سعيد جداً لاطلاعي علي طريقة عمل مجموعة العتبة الرضوية المقدسة.
و أضاف: إنني سعيد جداً لتعرفي عن قرب علي الثقافة و الحضارة الإيرانية و سأبذل جهدي لنقل هذه التجربة إلي متحف أفغانستان و أقدمها لأهل بلدي.
و أضاف: في الآونة الأخيرة فإن التنوع و جمالية النشاطات الثقافية للعتبة الرضوية المقدسة تستحق الثناء كما أنها مؤثرة و مفيدة لكافة الشعوب.
كذلك تحدث ملك محمد حسن من كبار علماء أهل السنة في أفغانستان حول اطلاعه علي منجزات العتبة الرضوية المقدسة قائلاً: إن خلاصة و نتيجة النشاطات الثقافية و الإقتصادية للعتبة الرضوية المقدسة في هذه المجموعة جميلة جداً و محسوبة و شاملة و إن وضعها علي مرآي الجميع هو أمر مدهش للغاية.
كما أعرب عن ارتياحه لزيارته معرض العتبة الرضوية قائلاً: إن الوثائق الثقافية للشعبين الإيراني و الأفغاني متقاربة مع بعضها،كما أن للعتبة الرضوية المقدسة دور مؤثر جداً في تعزيز و توعية المسلمين في المنطقة.
و في الختام اعرب عن أمله لتعزيز العلاقات بين البلدين بشكل أكبر متمنيا أن يطلع أكبر عدد ممكن من الشعب الأفغاني علي الثقافة و الحضارة الإيرانية و أن يستفيدو من الجو المعنوي و النوراني لحرم الإمام الرضا(ع).

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*