أكثر من 3 ملايين زائر أحيوا ذكرى عاشوراء في كربلاء

293

456931

قال رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة «نصيف الخطابي» يوم الخميس ان “أكثر من ثلاثة ملايين زائر شاركوا في احياء مراسيم ذكرى استشهاد الإمام الحسين واخيه العباس عليهما السلام بينهم نحو 60 الف زائر من دول عربية وأجنبية”.

وأضاف ان “الخطة الامنية والخدمية مازالت في حيز التنفيذ، والعمل على نقل الزائرين الى مناطقهم ومحافظاتهم”.

من جهته أعلن نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة «بشير محمد جاسم» اختتام أكبر عزاء حسيني في العالم وهو عزاء “ركضة طويريج” المليوني بنجاح أمني وخدمي وتنظيمي، وبختام هذا الموكب تكون الخطة التي وضعتها العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية قد تكللت بالنجاح.

وأضاف “نجاح هذه الخطة الأمنية والخدمية التي وضعت لاستقبال زائري عاشوراء والتي استمرت لعشرة أيام، ما كان ليكون نجاحها لولا بركات صاحبي المرقدين الشريفين وتظافر الجهود والتنسيق المنظم بين العتبتين المقدستين والحكومة المحلية في كربلاء المقدسة”.

وأضاف “كعادتها في المناسبات الدينية المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة على مدار السنة، استنفرت العتبة العباسية المطهرة متمثلة بأمانتها العامة كافة جهودها اللوجستية وبكامل كوادرها وملاكاتها، لتقديم الخدمة ملايين الزائرين القادمين من مختلف محافظات العراق وباقي دول العالم”.

مؤكداً “إن الاستعدادات انطلقت قبيل حلول شهر الأحزان شهر المحرم الحرام وستستمر لحين انفضاض الجموع المليونية الهادرة، فيما ستُستأنف ثانية بعد أيام قبيل زيارة الأربعين المليونية المرتقبة”.

وكان المسلمون في العراق والعالم قد أحيوا يوم الخميس ذكرى استشهاد الأمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام) في العاشر من شهر المحرم الحرام.

 أبنا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*