الحشد الشعبي يُعلن تطهير جبال حمرين و75% مِن محيط الحويجة

238

الحكمة – متابعة : أعلنت فصائل الحشد الشعبي، الیوم إكمال تطهير جبال حمرين ووادي زغيتون من جيوب داعش بالكامل، في حين أعلن مسؤول في الحشد إنجاز 75 في المائة من عمليات فرض الأمن في الحويجة ومحيطها.

و قال إعلام الحشد إن “ألوية 10، 27، 22، 60، والفرقة المدرعة التاسعة في الجيش تمكنت من إكمال تطهير جبال حمرين ووادي زغيتون من جيوب داعش”.

وأضاف الحشد أن “القوات المشتركة عثرت على مخازن وأسلحة وقذاف وعبوات ناسفة، فضلا عن العثور على شبكة أنفاق خطيرة في الوادي تم تدميرها بالكامل”، وأشار بيان الحشد إلى أنه “تمت معالجة العبوات الناسفة المزروعة على جانبي الطريق مع تأمين الطريق وفتحه أمام حركة السيارات من قبل فرق الهندسة”.

وفي سياق آخر، قتلت قوات الحشد ما يعرف بوالي ولاية كركوك وثلاثة من مرافقيه في داقوق جنوب المحافظة، حسب بيان للحشد.وقال إعلام الحشد إن “اللواء السادس عشر في الحشد تمكن من قتل ما يسمى بولاية كركوك في داعش المدعو (عبدالقادر العزي) مع ثلاثة من مرافقيه ضمن عمليات فرض الأمن في مناطق المحافظة”، وأضاف أن “الحشد والقوات الأمنية يواصلان عملية ملاحقة فلول داعش في الحويجة ومحيطها”.

إلى ذلك، قال علي الحمداني، آمر اللواء 11 في الحشد، إن “عمليات إعادة الأمن للحويجة ومناطقها تتواصل في يومها السادس، وإن الخطط وضعت بشكل دقيق ومتكافئ بين القطعات”، مبينا أن “العمليات وصلت إلى مراحلها الأخيرة بعد إنجاز نحو 75 في المئة منها مع تأمين مناطق الرياض والرشاد والحويجة”.

وأضاف الحمداني أن “الحشد والقوات الأمنية ألقوا القبض خلال العمليات على العديد من المطلوبين الذين استهدفوا قوى الأمن”، لافتا إلى أن “طبابة الحشد ومختلف صنوفها مارست دورا إنسانيا مميزا بمساعدة العوائل في مناطق العمليات ومعالجة المرضى منهم”.

وكان الحشد الشعبي أعلن الثلاثاء، اعتقال أعداد كبيرة من عناصر تنظيم داعش في شرقي الحويجة.وقال حسين علي نجم، آمر اللواء 56 في الحشد، إن “اللواءين السادس والخمسين والثالث في الحشد واللواء 34 جيش عراقي يواصلون عمليات فرض الأمن في المحور الشرقي لقضاء الحويجة جنوب كركوك”، وأشار إلى أن “قواتنا تمكنت من الوصول إلى قرى البو حمدان شرق الحويجة مرورا بقرى النجاشية، بأبو جان، قرية النكار، الحمدانية، الحمدونية”.في غضون ذلك أكد الحشد أن “اللواء 11 في الحشد بإسناد الفرقة التاسعة في الجيش يواصل تقدمه باتجاه ناحية الرياض مرورا بقرى شرق الحويجة”، مبينا أن “القوات شرعت بفتح أكثر من محور وصولا إلى جبال حمرين”.

الوركاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*