ثلوج وأمطار أعلى من المعدل في العراق

225

الحكمة – متابعة: تشير توقعات خبراء في الطقس إلى تأثر شمال وغرب العراق يومي الأربعاء والخميس، بمنخفض جوي سريع محمل بالأمطار والثلوج في شمال العراق وأمطار أعلى من المعدل في شهر شباط بوسط وجنوب العراق.

المشرف على صفحة “طقس الشتاء لشرق حوض المتوسط” خالد مهداوي “أبو الوليد” أوضح أن “المنطقة ستتأثر نهار الأربعاء، بمنخفض جوي سريع محمل بأمطار متوسطة إلى شديده للسواحل و متوسطة للداخل وينتهي مساء”.

وأضاف قائلا، “ستتاثر أجواء المنطقه الخميس المقبل، بحالة جوية معتبره مطريا، وغير شامله ثلجيا، مسبوقه برياح تصنف بالعاتيه في مقدمة منخفض جوي عميق يؤثر على كافة بلاد الشام وشمال مصر وشمال وغرب العراق بأمطار وفيرة جداً، رغم قصر مدة التأثير والثلوج حاضرة”.

وأضاف، “يبدو أن موسم الشتاء سيبدأ متأخرا”، مؤكدا أن “يوم الجمعة والسبت سيكون شتويا بأمتياز على الوسط والشمال”، بحسب تعبيره.

من جانب آخر قال المتنبي الجوي العراقي، صادق عطية في صفحته على الفيسبوك الثلاثاء، ان “توقعآت مراصد الطقس الموسمية العالمية كموديل الطقس الفرنسي والموديل الياباني والتي صدرت اليوم، لتوقعات الامطار لشهري (شباط واذار) المقبلين، تشير الى معدلات هطول امطار اعلى من المعدل العام، تشمل مناطق عديدة من شبه الجزيرة العربية وجنوب ووسط العراق”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*