مقتل وإصابة العشرات بسلسلة تفجيرات في العاصمة بغداد

208

arton20031_246833057 

تعرضت بعض مناطق العاصمة بغداد الى تفجيرات مختلفة مساء أمس الاحد قام بها أتباع الديانة الناصبية في العراق أسفرت عن وقوع العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

وفي منطقة “الحسينية” في بغداد انفجرت مساء أمس سيارة مفخخة كانت مركونة عند جانب الطريق قرب معرض للسيارات، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 13 اخرين بجروح.

وأضاف ان “سيارات الإسعاف هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل الجثث الى دائرة الطب العدلي والمصابين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.انتهى

وفي منطقة “الغدير” جنوب شرقي بغداد انفجرت سيارة مفخخة في ساحة “ميسلون” الواقعة في المنطقة وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين بجروح  وأدت الى ألحاق أضرار مادية بعدد من الدور والمباني القريبة.

وفي منطقة “الدورة” بجنوب بغداد انفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة قرب العلوة الشعبية اسفر انفجارها عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح والحاق اضرار مادية بعدد من السيارات.

فيما قتل شخصين وأصيب 5 اخرين بجروح بانفجار سيارة مفخخة قرب المسرح الوطني في منطقة “الكرادة” وسط بغداد.

فيما قتل وأصيب عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة “الرضوانية” جنوب غربي بغداد.

وفي مدينة “الصدر” انفجرت سيارة مفخخة قرب ملعب شعبي لكرة القدم.

ومن جهة اخرى ومحافظة صلاح الدين قتل وأصيب 61 شخصا بالتفجيرات التي ضربت قضاء طوز خورماتو  ذات الغالبية الشيعية شرق تكريت مركز المحافظة .

يذكر أن أتباع الديانة الناصبيّة جماعة تنتحل الدين الإسلامي ظاهرًا، وتكفّر نبينا محمدًا وآلَ بيته (ص) وتسبهم في السرّ والعلن ، وتعتقد أن الوحي كان يجب أن ينزل على رجل من القريتين عظيم وليس على محمد بن عبد الله(ص)، كما تعتقد بإمامة الملك الأموي يزيد بن معاوية والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بحسب بياناتهم المعلنة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*