وزير العمل: العراق يشهد تحولاً نوعياً نحو اقتصاد السوق

259

الحكمة – متابعة: أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، ان العراق وبعد ان حقق النصر على عصابات داعش الارهابية يشهد اليوم تحولا نوعيا في سياساته نحو اقتصاد السوق .

وذكر السوداني، خلال كلمته في المؤتمر الاسلامي لوزراء العمل المنعقد بمدينة جدة في المملكة السعودية، وبحسب بيان للوزارة ان “الحكومة شرعت بإصدار حزمة من الإصلاحات الاقتصادية لدعم القطاع الخاص وخلق بيئة جاذبة للاستثمار”.

واضاف الوزير، ان “وعي المجتمع العراقي بفئاته ومرجعياته الدينية وقواته المسلحة ساهم في ترميم الواقع المرير الناتج عن السياسات الخاطئة والانظمة السابقة التي اثرت في عوامل النمو والانتعاش، مشيرا الى الحفاظ على معالم الخريطة السكانية والارث الحضاري والمادي والثقافي رغم ما احدثته عصابات داعش الارهابية من عمليات تخريب وقتل وتهجير”.

واوضح السوداني، ان “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والجهات الساندة لها شرعت بالاهتمام بقضايا الفقر والبطالة من خلال تشريع قوانين جديدة”.

وتابع، ان “الوزارة وضعت برامج عديدة منها ما يتعلق بمواجهة البطالة كتقديم قروض ميسرة للشباب لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل، وايجاد فرص عمل عن طريق ريادة الاعمال بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، وكذلك حماية العاملين من المخاطر والامراض المهنية من خلال نشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*