ديالى: ناحية كنعان تناشد الحشد الشعبي بإنقاذها من الهجمات الإرهابية

273


ديالى – متابعة الحكمة : طالب مدير ناحية كنعان مهدي عبد الكريم الشمري، اليوم، قوات الحشد الشعبي بتولي الملف الأمني لمناطق جنوب الناحية وإنقاذ الأهالي من الهجمات والتعرضات الإرهابية التي تتصيد بين الحين والآخر.

وقال الشمري  ان مناطق “المجمع وبني زيد” جنوبي كنعان خالية من القوات الأمنية وتحوي اوكار وجيوب تنفذ هجمات يومية واسبوعية ضد المواطنين والقطعات الأمنية وتسببت بنزوح الكثير مئات الاسر الى خارج المناطق.

وأشار الشمري الى وجود مجاميع إرهابية بين جنوبي ناحية كنعان ” 18 كم شرق بعقوبة ” وقضاء بلدروز مستغلة الفراغات الأمنية والمساحات الشاسعة لتنفيذ هجماتها ومخططاتها الإرهابية لافتا تزايد التعرضات والحوادث الإرهابي جنوبي الناحية ما ينذر بامتدادها مالم تعالج بجدية من قبل القيادات الأمنية.

وأضاف الشمري” وجود الحشد الشعبي في جنوبي كنعان سينهي وجود العصابات الإرهابية التي تلقت دروسا بليغة من الحشد الشعبي خلال المعارك والعمليات الأمنية طيلة الأعوام الماضية مؤكدا بالقول” لا علاج لبقايا الإرهاب الا الحشد الشعبي”.

وتعد مناطق جنوبي كنعان واطراف قضاء بلدروز بؤر ساخنة للمجاميع الإرهابية على مدار الأعوام الماضية بسبب طبيعتها الجغرافية الوعرة ومساحاتها الشاسعة التي سهلت تنقل وتخفي الإرهابيين من الملاحقة الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*