الحشد الشعبي: اعتقال عنصرين بتنظيم “داعش” في منطقة الرياض، جنوب غرب كركوك من المسؤولين عن حادثة السعدونية التي استشهد فيها 27 منتسبا في الحشد الشعبي

637

الحكمة – متابعة: أعلنت قيادة الحشد الشعبي السبت عن اعتقال عنصرين بتنظيم “داعش” في منطقة الرياض، جنوب غرب كركوك من المسؤولين عن حادث السعدونية الذي راح ضحيته 27 منتسبا في الحشد الشعبي.

وقال الحشد في بيان اطلعت عليه الحكمة، إن “قوات الحشد اللواء 11 نفذت كمينا محكما تمكنت خلاله من القبض على ابرز عنصرين لداعش، اثناء محاولتهما مغادرة الناحية نحو مركز المدينة”.

وأضاف الحشد، أن “قوات اللواء نجحت باعتقال العنصرين في طريق الرياض – كركوك”، موضحا أنهما “من أخطر مجرمي التنظيم المسؤولين عن كمين السعدونية الذي راح “.

وكانت قيادة الحشد الشعبي اعلنت، الاربعاء (28 شباط 2018)، بياناً بشأن حادثة السعدونية في كركوك، مؤكدة تنفيذ عملية نوعية خاطفة في اطراف قضاء الحويجة اسفرت عن قتل ثمانية “ارهابيين” من المشاركين بها.

يذكر أن قوة خاصة من الحشد تعرضت، ليلة (18 شباط 2018)، لكمين غادر من قبل مجموعة “إرهابية” في منطقة الحويجة متنكرة بالزي العسكري مما أدى إلى اشتباكات عنيفة دامت لأكثر من ساعتين، حيث بادرت قوة أخرى من الحشد بالدخول إلى المنطقة والتدخل لدحر العدو وقتل عدد منهم، وبسبب كثرة أعداد المهاجمين والأجواء الجوية الصعبة قتل 27 عنصرا من القوة الخاصة المحاصَرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*