الإعدام شنقاً لقاتل مديرة روضة الجنائن في النجف

398

النجف الأشرف – الحكمة: قضت محكمة الجنايات في النجف بالإعدام شنقا على مدان بقتل مديرة روضة الجنائن في حي النفط في محافظة النجف الأشرف.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان له  إن “محكمة جنايـات النجف نظرت قضية متهم أقدم على قتل مديرة الروضة”.

وأضاف بيرقدار أن “المدان قام بقتل المديرة لغرض سرقة 61 مليون دينار” لافتا إلى أن”المجنى عليها كانت تقوم بإحضار رواتب المعلمين والموظفين الذين يعملون معها”.

وتابع، أن “المتهم قام بإطلاق النار عليها وسرقة الرواتب العائدة للموظفين والمعلمين العاملين في الروضة وتقدر حوالي 61 مليون دينار”.

وتابع بيرقدار أن “المحكمة أصدرت قرارها وفقاً لأحكام المادة 406/1/أ من قانون العقوبات خاضعاً للطعن التمييزي”.

وكانت مديرة روضة الجنائن في النجف الاشرف، احلام رزاق دبش، لقيت في 25 من تموز 2017، مصرعها باطلاق نار عليها أثناء تسليمها للرواتب داخل الروضة في حي الغري شمال المدينة.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على قاتل مديرة الروضة في اقل من 24 ساعة على جريمته.

وذكرت مديرية التربية في محافظة النجف الأشرف أن “حارس الروضة هو من قتل المديرة، وذلك بعد اعترافه بكامل تفاصيل الجريمة، مشيرة الى أنها قررت اطلاق اسم المديرة بدلا من الاسم السابق للروضة”، مضيفا إنه “بعد اكمال التحقيقات وبجهود استثنائية من قبل قيادة شرطة النجف تم القاء القبض على قاتل مديرة الروضة احلام رزاق دبش، وهو حارس الروضة الليلي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*