قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة يتواصل في تنفيذ برنامجه الموسمي في إقامة الدورات التثقيفية والمعرفية للكوادر التربوية والطلابية

263

02-12-2013-02

    تواصل مختلف الشعب والوحدات التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة تنفيذ برنامجها الموسمي المتضمن إقامة مختلف الدورات التثيفية والعقائدية والمعرية لمختلف الكوادر التدريسية والتربوية والطلابية في مختلف المدارس التابعة لمديرية تربية محافظة النجف الاشرف.

واكد الشيخ محمد الكعبي مسؤول شعبة التواصل الخارجي في قسم الشؤون الدينية في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة :” بتوجيه من الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين وضمن استراتيجية العتبة العلوية المقدسة في التواصل مختلف المؤسسات والمراكز العلمية والتربوية والثقافية والمعرفية الاكاديمية وغيرها ، وضعت شعبة التواصل الخارجي في قسم الشؤون الدينية برنامج موسمي يتم من خلاله رعاية العتبة العلوية المقدسة لمختلف الشرائح في مدينة النجف الأشرف من خلال لجنة تنسيقية بين العتبة العلوية المقدسة ولجنة مديرية التربية العامة في المحافظة “.

وقال الشيخ الكعبي :” إن البرنامج يتضمن إقامة دورات عامة لجميع المدرسين والمعلمين في العطلة الصيفية وموظفي التربية يبدأ منها في النصف الأول من الموسم الدراسي واخرى في النصف الثاني منه “.

وأضاف الكعبي بقوله :” كما يتضمن البرنامج يوما ثقافيا لكافة طلبة مدارس النجف الأشرف وبشكل دوري ، يتضمن زيارة ميدانية اسبوعية لكل مدرسة بعدالتنسيق مع التربية وإدارةالمدرسة ، مع تقديم هدايا تقديرية لإدارة المدرسة وجوائز رمزية المتميزين من كل صف مع دعوة إدارة المدارس لزيارة العتبة المقدسة”.

من جانبه اكد الشيخ كريم الخاقاني مسؤول شعبة التعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية إن:” الدورات المعرفية التي أقرتاه الشعبة تتضمن برنامجا للتحفيظ يتولى مهمة تشجيع طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية لحفظ سور من القرآن وبعض خطب أهل البيت ومجموعة من الأدعية والأحاديث، مشيرا الى ان البرنامج يشمل طلبة كافة المراحل الدراسية”.

مضيفا بالقول :” كما يتضمن برنامج الدورات إقامة المخيمات الكشفية في العطل  الصيفية لكل طلبة المدارس بكافة مراحلها الدراسية “.

وأكد الخاقاني الى ان البرنامج الفصلي يتضمن أيضا استضافة العتبة العلوية المقدسة للطلبة والكوادرالتدريسية والتربوية للمدارس من جميع مناطق المحافظة وقد تضمن البرنامج الذي اعدته لجنة التربية في العتبة العلوية المقدسة ، من إستقبال الطلبة من قبل العلاقات ، وأداء مراسم الزيارة مع القاء محاضرة من قبل قسم الشؤون الدينية في مسجد الخضراء، واقامة محفل قرآني من قبل دار القرآن الكريم ، واقامة مسابقة معرفية تتضمن بعض الاسئلة العقائدية والفقهية والقرآنية ، ثم يختتم البرنامج توزيع بعض الهدايا والكتب من اصدارات العتبة بتوجيه من قسم الشؤون الفكرية للطلبة”.

مؤكدا بقوله إن قسم الشؤون الدينية أخذ في نظر الإعتبار وضع برنامج خاص لطالبات المدارس بكافة مراحلهن الدراسية حيث تتبنى الشعبة النسوية الدينية رعاية برامج الطالبات.

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*