حشد الأنبار يكشف أماكن تواجد داعش بالمحافظة ويؤكد: لن يعرقل الانتخابات

211

الحكمة :  اكد حشد محافظة الانبار، الاحد، ان العملية الانتخابية ستجري في المحافظة ولو بأصعب الظروف، مشيرا الى ان تنظيم “داعش” لا يستطيع عرقلتها.

وقال القيادي في الحشد طارق العسل  ان “خطر تنظيم داعش في صحراء الانبار موجود ومشخص وقواتنا الامنية وقوات التحالف تعمل على معالجته”، مبينا ان “هذه المعالجة لا تتم بيوم او يومين ولا نستطيع التخلص من داعش قبل الانتخابات”.

وأضاف العسل ان “موضوع التخلص من داعش في الصحراء الغربية يحتاج الى مدى طويل لان الصحراء كبيرة وتمتد بين ثلاث دول وأيضا هناك الحدود مع سوريا غير مضبوطة مع سوريا”، موضحا انه “اذا لم يكن هناك تنسيق بين الجانب العراقي والسوري لن يتم ضبط الحدود اطلاقا وهذا خطر يبقى يهدد مناطق الانبار من القائم الى الفلوجة”.

وتابع ان “الانتخابات في الانبار لن تتعرقل وستجري ولو بأصعب الظروف”، لافتا الى ان “في عام 2014 كانت هناك مناطق من المحافظة ساقطة بيد داعش وتم اجراء الانتخابات فيها”.

وأشار الى ان “ما يهمنا حماية المواطن وليس الانتخابات لان الانتخابات تسير بيوم محدد، لكن حياة المواطن يجب ان تكون اهم من نجاح الانتخابات”.

وصوت مجلس النواب في، 22 كانون الثاني/ 2018، على قانون انتخابات البرلمان واعتبر نافذا من تاريخ اقراره، فيما صادق على موعد اجراء الانتخابات البرلمانية في 12 ايار المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*