افتتاح حسينية الزهراء (عليها السلام) في المشخاب

329

1459856_235730209921331_41709025_n

النجف الاشرف – الحكمة (خاص): علاء الحجار

    في احتفال كبير وحضور واسع وغفير تم افتتاح حسينية الزهراءع في قضاء المشخاب بحضور سماحة العلامة السيد الدكتور محمد بحر العلوم ومدير الوقف الشيعي في النجف الاشرف الدكتور المهندس كمال الفضلي والقنصل الايراني. في النجف الاشرف وفضلاء طلبة الحوزة الدينية المباركة ووجهاء المدينة وشيوخ العشائر.

الحفل ابتدأ بتلاوة عطرة للذكر الحكيم القى بعدها العلامة الدكتور السيد محمد بحر العلوم كلمة بالمناسبة استعرض فيها تاريخ مدينة المشخاب ورجالاته وعلماءها ومجاهديها من السادة ال بحر العلوم ودور السيد الشهيد جعفر بحر العلوم في الانتفاضة الشعبانية ،القيت بعدها قصائد بالمناسبة.

يذكر ان الكوادر الهندسية في مديرية الوقف الشيعي في النجف الاشرف اكملت بناء وتجهيز الحسينية في اقل من سنتين وتبلغ مساحة الحسينة اكثر من ٤٠٠متر والتي تتوسط مدينة المشخاب وتحتوي على قاعتين احداهما للصلاة واخرى للمناسبات فضلا عن المرافق الخدمية الاخرى وبحكم موقع الحسينية المميز في وسط مدينة المشخاب اصبحت محل انطلاق جميع المواكب الحسينية في المدينة، وقد استخدمت الطرز المعمارية الاسلامية المميزة في بناء الحسينية مما اعطاها لمسة معمارية خاصة واصبحت احدى شواهد المدينة المميزة. يذكر ان مديرية الوقف الشيعي في النجف الاشرف قامت ببناء وترميم اكثر من ٥ جوامع وحسينية في قضاء المشخاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*