صحيفة إيرلندية : 40 ألف عنصر أجنبي من 110 دولة انضموا لداعش في العراق وسوريا

281


الحكمة – متابعة : اوضحت صحيفة ايريش تايمز الايرلندية، أن حوالي 40 ألف عنصر أجنبي من 110 دول قد سافروا للانضمام الى جماعة داعش الارهابية في العراق وسوريا.
وذكرت الصحيفة في تقرير، اطلعت عليه “الاتجاه برس” ، أن من بين هؤلاء كان 1900 عنصر يحملون الجنسية الفرنسية فيما كان حوالي 800 عنصر يحملون الجنسية البريطانية “.
وأضاف التقرير أنه ” يوجد في العراق حوالي 1000 امرأة أجنبية تم اعتقالهن في أنقاض البلدات والمدن العراقية بعد هزيمة الارهابيين في البلاد وهن يواجهن المحكمة العراقية بتهمة الانتماء الى جماعات داعش الارهابية بالاضافة الى وجود 820 طفلا رضيعا يرافقون امهامتهم واطفال لم يولدوا بعد “.
وتابع ا أن ” اولئك المعتقلون يواجهون حساب المجتمع والحكومة العراقية التي لا تزال تعاني من جراح عميقة خلال السنوات الأربع الماضية فيما يتصاعد الغضب الموجه ضد المقاتلين الأجانب وعائلاتهم بسبب الجرائم التي ارتكبها التنظيم الارهابي في العراق.
واشار التقرير الى أن ” فرنسا والدول الأوروبية الأخرى لاتزال معادية لمواطنيها الذين يواجهون الآن المحاكم العراقية ، ويصرون على وجوب مواجهة العدالة المحلية في الخارج. وقد أظهرت الحكومة الفرنسية بعض التساهل تجاه الأطفال الذين تيتموا بسبب القتال ، ولكن لا شيء تجاه البالغين الذين اتخذوا قرارات
من جانبها قالت وزيرة الدفاع ، فلورنس بارلي ، وفي وقت سابق من هذا العام ، إن “أولئك الذين عادوا إلى فرنسا “سيحاسبون على أفعالهم” فيما أخبر المسؤولون الفرنسيون نظرائهم في المنطقة ، مع ذلك ، أن أولئك الذين فشلوا في الفرار لا يتوقعون أي راحة في حال عودتهم الى البلاد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*