ملعب النجف الأشرف الأولمبي

236
7
النجف الأشرف – الحكمة خاص: أمير رحيم

    ملعب النجف الأشرف الأولمبي .. سلطنا عليه الضوء هذه المرة، حيث ان الداخل والخارج لمدينة النجف الأشرف من الجهة الشمالية الغربية يرى هذا الهيكل العملاق، ومنذ فترة ليست بالقليلة والكثير يتسائلون عن مدة الإنجاز ونسبته وغيرها، لذلك قررنا التوجه الى موقع العمل لمعرفة تفاصيل انشاءه ومراحل بناءه وفعلاً التقينا مع الأستاذ عمار عبد الزهرة شعلان المهندس المقيم وطرحنا عليه عدة أسئلة حول الملعب فأجابنا:

 باشرت “انوار سورا” بتنفيذ ملعب النجف الأشرف الأولمبي وهي احدى شركات عبد الله عويز وباشراف مباشر من قبل وزارة الشباب والرياضة وضمن مواصفات الفيفا العالمية، حيث تبلغ مساحته حوالي 60 دونم وبكلفة مائة مليار وخمسمائة مليون دينار وسعة 30.000 الف متفرج، اضافة الى ملعبين آخرين أحدهما تدريبي بسعة 4000 آلاف متفرج والآخر ساحة ميدان سعة 2000 متفرج مع كافة الخدمات وحسب المواصفات الدولية وجميع مستلزمات المشروع من ماركات أوربية.

 ومدة انجاز العقد الأصلي 900 يوم ومضى على العقد حوالي 85% وبنسبة إنجاز حوالي 52% حيث هناك تلكؤ واضح في المشروع وسألناه عن السبب فأجاب: هو ان عدم تعاون الحكومة المحلية وكذلك القطوعات التي تحدث أثناء الزيارات وكذلك الاجراءات الأمنية المشددة … وظل يستمر في الكلام حتى تفاجئنا حسب قوله بأن السيد محافظ النجف الأشرف لم يزر هذا المشروع نهائياً! وطلبنا منه ان يوضح لنا عن السبب فأجاب “لا أعلم” وحسب معرفتنا بأن السيد المحافظ هو الراعي الأول للبناء والإعمار!! فلماذا لم يزر هذا المشروع؟؟

00 0 9 10 17 20 19 16

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*