بمناسبة ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) ..  مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي في مدينة كربلاء المقدسة تبادر بإجراء عمليات جراحة القلب المفتوح للأطفال بالمجان

565

 كربلاء المقدسة  – الحكمة : بادرت مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي في كربلاء، بأجراء عمليات جراحة القلب المفتوح للأطفال في المستشفى بالمجان، بمناسبة ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).

وقال مسؤول الشؤون الطبية في العتبة الحسينية المقدسة، المهندس زهير عبد الكريم, اليوم السبت،  ان “ضمن حملات المستشفى المجانية بادرت مستشفى زين العابدين بأجراء اول عمليات لجراحة القلب المفتوح للأطفال”. مبينا انه “ذلك بتوجيه مباشر من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي”.

وأضاف، ان “العمليات اجريت على يد فريق هندي متخصص وبإشراف كادر عراقي متقدم من مركز جراحة القلب”.

نون

 

وأوضح عبد الكريم، ان “العمليات المجانية بالمرحلة الاولى خصصت لـ 12 حالة تحتاج لتداخل جراحي”، مشيرا الى ان “الاعداد اكبر من ذلك، حيث تم مفاتحة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي لزيادة عدد العمليات المجانية”.

 

وتابع، “تم الحصول على موافقة الشيخ الكربلائي على زيادة عدد العمليات بـ 50 عملية، وتتكفل العتبة الحسينية بـ 50% من تكلفة العملية”.

 

وأشار مسؤول قسم الشؤون الطبية الى ان “تكلفة العملية لا تتجاوز ستة ملايين دينار مع احتساب مساهمة العتبة الحسينية بنصف التكاليف”، مؤكدا ان “العمليات من هذا النوع تكلف في خارج البلد اكبر من هذا الرقم بكثير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*