شرطة دهوك تكشف ملابسات مقتل الفتاة الألمانية

235

دهوك – متابعة الحكمة : اعترف الشاب الكوردي الذي جرى إيقافه منذ يوم واحد بتهمة قتل فتاة ألمانية، إثر هربه إلى إقليم كوردستان بارتكابه الجريمة.

ونقلت “فرانس برس” عن قائد شرطة دهوك طارق أحمد، قوله في تصريحات اليوم السبت، 9 حزيران 2018، إن “الشاب علي بشار البالغ من العمر 20 عاما وهو من إقليم كوردستان، اعترف خلال التحقيق معه بعد إيقافه بقتل الفتاة الألمانية”، مبينا ان “المتهم أعطى رواية مختلفة عن الأحداث للمحققين الكورد، حيث قال إن الفتاة كانت صديقته، لكن اندلع بينهما شجار، وقتلها بعد أن هددته بالاتصال بالشرطة”.

وأضاف أحمد، أن “المتهم وصل إلى ألمانيا في العام 2015 في أوج أزمة المهاجرين، ويشتبه بأنه اغتصب وقتل في 23 أيار الماضي فتاة تدعى سوزانا فيلدمان (14 عاما) في فيسبادن غرب ألمانيا، حيث اغتصبها أولا ثم قتلها خنقا بالضغط بقوة على عنقها”.

وأوضح قائد شرطة دهوك أن “المشتبه به لا يزال موقوفا لدينا في سجن دهوك، ولم تأتنا أي معلومات حول تسفيره إلى ألمانيا حتى هذه اللحظة، ولم يتم نقله إلى مكان آخر بعد”، مؤكدا أنه تم التحقيق مع المشتبه به علي واعترف بارتكابه الجرم، وقال إنه اغتصب الفتاة وقتلها بمفرده وليس له شركاء في الجريمة”.

من جانبه أفاد مصدر في الشرطة الألمانية ان الشاب الذي رفض طلبه للجوء في كانون الأول 2016، غادر ألمانيا في الثاني من حزيران الجاري مع كل عائلته، بينما لم تكن الشبهات تحوم بعد حوله، على متن طائرة متجهة من دوسلدورف إلى إسطنبول ثم إلى أربيل جوا.

فيما توقعت صحيفتا “فيسبادنر كورير” و “الغماينر تسايتونغ ماينز” وصول المتهم “علي بشار” سوزانا إلى مطار فرانكفورت، ليلة اليوم السبت ، قادما من إقليم كوردستان الذي هرب إليه بعد الجريمة التي ارتكبها، وقد ألقت قوات الأمن الكوردية القبض عليه يوم أمس الجمعة.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، أعلن مساء أمس الجمعة، أن الشاب العراقي المشبوه باغتصاب وقتل فتاة في الـ14 من عمرها في ألمانيا، قد اعتقل في اقليم كوردستان.

يشار الى أن “سوزانا ف” التي كانت تقيم في مدينة ماينز والبالغة من العمر 14 سنة، عثر على جثتها في منطقة غابات قرب خط للسكك الحديدية بمدينة فيسبادن يوم الأربعاء الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*